محمد صلاح يواصل مزاحمة الكبار

 

(إفي) – توووفه 

 

واصل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، تسطير اسمه ضمن عمالقة كرة القدم بعد أن شملت قائمة الـ30 لاعبا الأولية لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم لعام 2018 من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية اسمه، وذلك بعد أن نافس مؤخرا حتى الرمق الأخير على جائزة “الأفضل” من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وكانت المجلة ذائعة الصيت قد نشرت تباعا أسماء 30 لاعبا ضمن القائمة الأولية التي سيتم تقليصها فيما بعد لثلاثة أسماء ستتنافس على حمل “الكرة الذهبية” لهذا العام.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن أسماء المتوجين بالجوائز، التي ستشهد أيضا جائزتين جديدتين وهما (كوبا) لأفضل لاعب شاب دون 21 عاما وأفضل لاعبة، يوم 3 ديسمبر المقبل.

وكان “الملك المصري”، كما تطلق عليه جماهير “الريدز”، أحد المرشحين بقوة لنيل جائزة “الأفضل” من الفيفا، قبل أن تذهب للكرواتي لوكا مودريتش وصيف بطل العالم مع منتخب بلاده، وذلك بعد الأداء الرائع الذي قدمه على مدار الموسم الماضي وهيمن خلاله تقريبا على كافة الجوائز الفردية في الدوري الإنجليزي “البريميير ليج”.

وعلى المستوى العام للقائمة، هيمنت فرنسا على قائمة المنتخبات الأكثر تمثيلا بـ7 لاعبين، من بينهم 6 أبطال للعالم، وجاءت خلفها البرازيل بأربعة لاعبين، ثم كرواتيا، وصيفة بطل العالم، بثلاثة لاعبين، وإسبانيا باثنين ومثلها الأرجنتين.

أما على صعيد الأندية، فكان ريال مدريد كعادته متصدرا للمشهد بسبعة لاعبين، ويليه ليفربول الإنجليزي بأربعة لاعبين، ثم كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة لاعبين.

وفيما يلي أسماء اللاعبين المرشحين للجائزة التي شهدت هيمنة واضحة خلال العشر سنوات الأخيرة مناصفة بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو:.

سرخيو أجويرو (مانشستر سيتي/الأرجنتين)، وأليسون بيكر (ليفربول/البرازيل)، وجاريث بيل (ريال مدريد/ويلز)، كريم بنزيمة (ريال مدريد/فرنسا)، وإدينسون كافاني (باريس سان جيرمان/أوروجواي)، وتيبو كورتوا (مانشستر سيتي/بلجيكا)، وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس/البرتغال)، وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي/بلجيكا)، وروبرتو فيرمينو (ليفربول/البرازيل)، ودييجو جودين (أتلتيكو مدريد/أوروجواي)، وأنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد/فرنسا)، وإيدين هازارد (تشيلسي/بلجيكا)، وإيسكو ألاركون (ريال مدريد/إسبانيا)، وهاري كين (توتنهام هوتسبر/إنجلترا)، وساديو ماني (ليفربول/السنغال)، ونجولو كانتي (تشيلسي/فرنسا)، وهوجو لوريس (توتنهام هوتسبر/فرنسا)، وماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس/كرواتيا)، ومارسيلو (ريال مدريد/البرازيل)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان/فرنسا)، وليونيل ميسي (برشلونة/الأرجنتين)، ولوكا مودريتش (ريال مدريد/كرواتيا)، ونيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان/البرازيل)، ويان أوبلاك (أتلتيكو مدريد/سلوفينيا)، وبول بوجبا (مانشستر يونايتد/فرنسا)، وإيفان راكيتيتش (برشلونة/كرواتيا)، ومحمد صلاح (ليفربول/مصر)، وسرخيو راموس (ريال مدريد/إسبانيا)، ورافائيل فاران (ريال مدريد/فرنسا)، ولويس سواريز (برشلونة/أوروجواي).

وفيما يتعلق بالجائزة التي استحدثتها المجلة هذا العام (كوبا) لأفضل لاعب شاب دون 21 عاما، فيبدو أنها ستكون من نصيب النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي توج بجائزة أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا الذي توج به مع منتخب فرنسا.
وينافس مبابي على هذه الجائزة 9 أسماء أخرى وهي:.

حسام عوار (أوليمبيك ليون/فرنسا)، ورودريجو (سانتوس/البرازيل)، وباتريك كوتروني وجانلويجي دوناروما (ميلان/إيطاليا)، وترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول/إنجلترا)، وريتسو دوان (جرونينج/اليابان)، وأمادو هايدارا (سالزبورج/مالي)، وجاستن كلويفرت (روما/هولندا)، وكريستيان بوليسيتش (بوروسيا دورتموند/الولايات المتحدة).

وعلى صعيد السيدات، تأتي البرازيلية مارتا، التي توجت مؤخرا بجائزة “الأفضل” من “الفيفا”، على رأس المرشحات لنيل الكرة الذهبية.

وشملت أيضا قائمة الـ15 لاعبة الأسماء التالية:.

أوليمبيك ليون: لوسي برونزي (إنجلترا)، وآدا هيجربرج (النرويج) وأماندين هنري وويندي رينار وأميل ماجري (فرنسا)، وساكي كوماجاي (اليابان)، ودزينيفر ماروزسان (ألمانيا)، وليندسي هارون (بورتلاند/الولايات المتحدة)، وكريستين سنكلير (بورتلاند/كندا)، وليكي مارتينز (برشلونة/هولندا)، وسامانثا كير (شيكاغو رد ستارز/أستراليا)، وفران كيربي (تشيلسي/إنجلترا)، وبيرنيل هاردر (فولفسبورج/الدنمارك)، وميجان رابينوي (سياتل رين/الولايات المتحدة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى