شتوتجارت يكشف هوية مدربه الجديد

(د ب أ) –توووفه

 

تولى المدرب ماركوس فاينزيرل اليوم الثلاثاء منصب المدير الفني لفريق شتوتجارت الألماني لكرة القدم بعقد يستمر حتى عام 2020 ، وذلك بعد يومين من رحيل تايفون كوركوت عن تدريب الفريق المتعثر في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقضى فاينزيرل /43 عاما/ موسما واحدا مع فريق شالكه قبل أن تجرى إقالته في صيف 2017 .

وكان فاينزيرل قد قضى فترة ناجحة مع فريق أوجسبورج قبل أن ينتقل لتدريب شالكه في 2016

وقال فاينزيرل “اتطلع حقا لهذا التحدي، شتوتجارت نادي كبير وجد نفسه في موقف صعب في الوقت الحالي”.

وأضاف المدرب الجديد في تصريحات للموقع الرسمي لشتوتجارت “رغم ذلك فأنا على قناعة تامة بقدرات الفريق، لقد تابعت البوندسليجا عن كثب في الأشهر الأخيرة، ومتحمس جدا للعمل مع فريقي الجديد”.

وأفلت شتوتجارت من الهبوط لدوري الدرجة الثانية حيث لعب كوركوت دور المنقذ للفريق في الموسم الماضي بعد توليه المهمة في كانون ثان/يناير ، ومدد النادي فترة التعاقد معه في يونيو الماضي لمدة عامين.

ولكن الصحوة التي حققها كوركوت مع الفريق غابت في الموسم الحالي ، ولم يحصد شتوتجارت سوى خمس نقاط خلال أول سبع مباريات له في البوندسليجا.

وتراجع شتوتجارت إلى المركز الثامن عشر الأخير في البوندسليجا ، بفارق الأهداف خلف هانوفر وفورتونا دوسلدورف ، عقب هزيمته أمام هانوفر 1 / 3 يوم السبت الماضي.

وبعد أقل من 24 ساعة من الهزيمة ، بات كوركوت أول مدرب يقال من منصبه هذا الموسم في البوندسليجا.

وفي ظل التوقف الحالي بسبب المنافسات الدولية ، يمتلك فاينزيرل فرصة حتى 20 أكتوبر الجاري لإعداد لاعبيه قبل المباراة المقبلة للفريق والمقررة أمام بوروسيا دورتموند متصدر الدوري.

وقال مايكل ريشكه مدير الكرة في شتوتجارت “في ماركوس فاينزيرل تعاقدنا مع مدرب متعطش للنجاح، يعرف البوندسليجا بشكل جيد حقا، ويعرف ما يتطلبه الوضع الراهن للفريق”.

وأشار “مناقشاتنا كانت على قدر كبير من الثقة وتم تحديد الأهداف، نشعر بالقناعة بأننا تعاقدنا مع المدرب المناسب لشتوتجارت، بكل تأكيد سنطور الفريق بشكل أكبر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى