مدرب الهلال الأسبق يقود منتخب كوستاريكا

(إفي)- توووفه

 

تم تقديم الأوروجواياني جوستافو ماتوساس اليوم الثلاثاء كمدير فني جديد لمنتخب كوستاريكا لكرة القدم من أجل التأهل لمونديال قطر 2022.
وصرح رئيس الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم، رودولفو فيالوبوس، خلال مؤتمر صحفي اليوم “قررت اللجنة التنفيذية اليوم تعيين جوستافو ماتوساس كمدرب للمنتخب الوطني بعد أن ‘قبل’ مهمة قيادته لمونديال قطر 2022”.
ووصل ماتوساس لكوستاريكا يوم الأحد الماضي ودخل في مفاوضات مع الاتحاد خلال اليومين الماضيين، قبل أن يتوصل الطرفين لاتفاق.


وأكد فيالوبوس “حيويته ومثابرته وشخصيته والتزامه وقوته وذكائه، كلها صفات جعلت كوستاريكا تستقبله بثقة وتفاؤل”.
من جانبه، أوضح ماتوساس أن المشروع الرياضي للمنتخب الكاريبي شجعه على قبول المهمة، فضلا عن جدية الاتحاد الكوستاريكي، وحلمه في المشاركة في المونديال كمدرب.
وقال في تصريحاته “إنه شرف كبير لي أن أمثل كوستاريكا. إنه تحد رائع يجعلني أشعر بحماس شديد، والفرصة رائعة. أشعر وكأنني أدرب منتخب بلادي. سأبذل كل ما بوسعي لأكون على قدر هذه المسئولية”.


وسيستغل صاحب الـ51 عاما الفترة المتبقية من العام الجاري من أجل “التواصل” مع اللاعبين والمدربين، وتحليل الموقف العام للكرة في كوستاريكا.
يذكر أن ماتوساس قضى معظم مسيرته التدريبية في الكرة المكسيكية مع ناديي ليون وكلوب أمريكا، ولكنه درب أيضا دانوبيو الأوروجوائي وإستوديانتيس الأرجنتيني والهلال السعودي .


وعقب النتائج المخيبة للآمال في مونديال روسيا لـ”لوس تيكوس” والتي حصد خلالها المنتخب نقطة وحيدة، لم يجدد الاتحاد عقد المدرب السابق أوسكار راميريز، وأسند المهمة مؤقتا لرونالدو جونزاليس لقيادة المباريات الودية السبعة خلال النصف الثاني من العام.
وتستعد كوستاريكا لخوض مواجهتين وديتين أمام المكسيك وكولومبيا يومي 11 و16 من الشهر الجاري على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى