السلطنة بالمركز ال17 في أولمبياد الإبحار الشراعي

توووفه- عبدالله الريسي

بعد انطلاق منافسات اليوم الثالث لأولمبياد الإبحار الشراعي الذي يقام في بيونس آيرس بالأرجنتين، تحدث المدرب سلطان البلوشي عن مشاركة السلطنة حتى الآن وحلولها بالمركز السابع عشر في الجدول العام.

في ظل مشاركة أفضل 24 بحارا من مختلف دول العالم يتنافسون على الميدالية الذهبية، منهم البحار العماني محمد البلوشي ذو ال15ربيعا.

وتحدث المدرب سلطان البلوشي لـ توووفه من الأرجنتين قائلا : “نشارك بصورة جيدة جدا لليوم الثالث على التوالي في منافسة وتحديات صعبة مستمرة،  محمد البلوشي يقدم مستوى جيدا  وضعه في المركز السابع عشر بالجدول العام للبطولة “.

وتابع :”لكننا أتينا لكسب الخبرة من خلال اللعب مع أفضل 24 لاعبا حول العالم وهي بطولة صعبة ولدى محمد بالطبع فرصة لحصد ميدالية المراكز الثلاثة الأولى وهذا هدف رئيسي”.

وأكمل:”  في ذات الوقت نعلم أن السلطنة تشارك للمرة الأولى في تاريخها ومقارعة اللاعبين الافضل أمر جيد لرفع الطموح تدريجيا في القادم “.

وأضاف : “كمدرب عماني تواجدي في هذه البطولة أمر إيجابي للغاية فهي فريدة تقام كل أربعة أعوام ومختلفة عن البطولات التي شاركنا فيها منذ تأسيس المنتخب “.

وأردف:”ما يميز البطولة صعوبتها في هذه النسخة إذ أنها لا تقام على بحر كما جرت العادة إنما في نهاية مصب نهر الأمازون، حيث الكثير من العوالق البحرية التي تعد تحديات ومعوقات للبحارين”.

وأنهى البلوشي حديثه :” تم اختيار محمد كما يعلم الجميع من خلال التصفيات 2018 ونتائجه في المسابقات العالمية والمحلية”.

وأضاف:”اللاعب كان يتمرن بصورة مباشرة منذ إعلان اختياره للاستعداد لهذه البطولة”.

وتابع :”من الخطوات الإيجابية التي قمنا بها القدوم إلى بيونس آيرس قبيل بدء البطولة بأسبوع من أجل التدرب على الأجواء والمياه الصعبة التي تجري في الوقت الحالي عليها البطولة ونأمل التقدم في جدول الترتيب خلال الأيام القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى