Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرف على تاريخ المواجهات العمانية اللاتينية

توووفه– وليـد العبـري

 

يستعد منتخبنا الوطني الأول لخوض ثاني مبارياته في معسكر الدوحة حينما يلتقي الإكوادور غدا في السابعة والنصف مساء بتوقيت السلطنة على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن تحضيراته لبطولة الأمم الآسيوية “الإمارات2019” .

وهذه المواجهة هي السابعـة بين الأحمر ومنتخبات أمريكا اللاتينية بينما هي الثالثة التي تجمعه بالإكوادور كأكثر المنتخبات التي لعب معها من قارة أمريكا الجنوبيـة .

المواجهة اللاتينية الأولى كانت بالعاصمة السعودية الرياض في فبراير 1996 أمام الإكودادور وانتهت بخسارة الأحمر في الشوط الثاني عبر هدفي إدواردو هورتادو وأنخيل فيرنانديز.

كانت الإكوادور في تلك الفترة بجولة في منطقة الشرق الأوسط والتقت الكويت وقطر ولبنان .

انتظر منتخبنا 12 سنة ليخوض مواجهته اللاتينية الثانية أمام باراجواي في نوفمبر 2008 وانتهت تلك المواجهة التي أقيمت باستاد الشرطة الرياضي بفوز الضيف بهدف نظيف سجله جوناثان سانتانا .

والتقى مجددا منتخبنا الإكوادور في ديسمبر 2008 وهذه المرة في بطولة رباعية ودية بمشاركة الصين وإيران ضمن تحضيرات الأحمر لخليجي 19 بمسقط، وانتهت المواجهة بفوز منتخبنا بهدفي عماد الحوسني وحسن ربيـع .

من مواجهة منتخبنا والبرازيل

وجاء الدور على البرازيل في نوفمبر 2009 في المواجهة التي أقيمت على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وانتهت بفوز الضيف 2-0 عبر نيلمار وحسن مظفر بالخطأ في مرماه .

واستضاف الأحمر منتخب تشيلي في أكتوبر 2010 والذي كان يقوده المدرب الأرجنتيني مارشيلو بيلسا ضمن تحضيراته لبطولة خليجـي 20 باليمن في المواجهة التي احضتنها استاد السيب الرياضـي وانتهت بفوز تشيلي بهدف نظيف سجله هيكتور مانسيا في مباراة كان الأحمر هو الطرف الأفضل فيها .

وفي أكتوبر 2014 حط منتخب أوروجواي رحالـه لأول مرة في السلطنـة والتقى الأحمر على أرضية مجمع البريمي الرياضي ضمن تحضيرات الأحمر لخليجي 22 بالرياض.

وبعد أن صمد الأحمر طوال الشوط الأول وجاءت انفراجـة الضيوف بثلاثية في الحصة الثانية بثنائية مهاجم برشلونة لويس سواريز وهدف للاعب الوسط جوناثان رودريغيز .

كما سبق ولعب المنتخب مواجهتين وديتين مع منتخبين من قارة أمريكا الشمالية والوسطـى حيث تفوق على هاييتي بهاتريك المقبالي في مارس 2013 ضمن تحضيراته لمواجهة أستراليا في المرحلة النهائية لتصفيات مونديال 2014.

ولعب أيضا وديا في أكتوبر 2014 أمام كوستاريكا على أرضية المجمع الشبابي بصحار وخسر المواجهة 3/4 حيث سجل للأحمر رائد وعماد ومحمد السيابي بينما جاءت أهداف الضيوف عن طريق ألفار سابوريو وجون رويز وفي الشوط الثاني جوان بوستوس وديفيد راميريز .

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin