البرازيل والأرجنتين يصطدمان في كلاسيكو عالمي بجدة

(د ب أ)–توووفه

 

يصطدم المنتخبان الأرجنتيني والبرازيلي غدا الثلاثاء ببعضهما البعض في مباراة من العيار الثقيل ومواجهة جديدة من مواجهات كلاسيكو قارة أمريكا الجنوبية، ولكن هذه المرة في مكان وأجواء مختلفة تماما، حيث يقام اللقاء بمدينة جدة السعودية.

وستحمل المباراة المرتقبة الرقم 105 في سجل مباريات الفريقين عبر تاريخهما الطويل، الذي شهد 38 فوزا لصالح الأرجنتين و40 انتصارا لصالح البرازيل، طبقا للإحصائيات الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتقام مباراة كلاسيكو القارة الأمريكية الجنوبية غدا للمرة الأولى على أراضي المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة منتخب الأرجنتيني، الذي سيفتقد غدا لمجهودات نجمعه الأول وقائده ، ليونيل ميسي، تغييرات عديدة مقارنة بتشكيلة الفريق في مباراته أمام العراق يوم الخميس الماضي في مدينة الرياض، والتي انتهت لصالحه برباعية نظيفة.

وسيكون ضمن تشكيلة الأرجنتين في مباراة الغد أربعة لاعبين فقط من قائمة الفريق الذي واجه العراق في الأسبوع الماضي، وهم: الحارس سيرخيو روميرو والمدافع جيرمان بيزيا ولاعبا الوسط لياندرو باريديس وباولو ديبالا.

وكان لديبالا دور بارز في فوز المنتخب الأرجنتيني على العراق، حيث قدم أداء رائعا بعدما وضعه المدير الفني المؤقت للفريق، ليونيل سكالوني، في نفس المركز الذي يشغله في يوفنتوس الإيطالي.

ومن المنتظر أيضا أن يلعب نيكولاس اوتاميندي، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، غدا مباراته الأولى مع الأرجنتين بعد مونديال روسيا 2018، فيما سيتكون الخط الهجومي للفريق من الثنائي ماورو ايكاردي، لاعب انتر ميلان الإيطالي، وانخيل كوريا، لاعب أتلتيكو مدريد.

أما فيما يتعلق بالمنتخب البرازيلي، لم يعلن المدير الفني للفريق، ادينو ليوناردو باتشي “تيتي، عن تشكيلته بعد.

ولكن من المتوقع أن يكون القائد والنجم الكبير نيمار دا سيلفا على رأس قائمة اللاعبين منذ اللحظة الأولى لانطلاق المباراة، فيما سيلعب روبرتو فيرمينيو، نجم ليفربول، في مركز المهاجم على حساب جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي.

كما قد تشهد المباراة أيضا مشاركة لاعب الوسط آرثر، لاعب برشلونة، الذي سيشارك على الأرجح منذ البداية ليشكل ثنائي في وسط الملعب مع زميله كارلوس كاسميرو، نجم ريال مدريد.

ورغم أن المباراة ذات طابع ودي، ستلقي المنافسة التاريخية بين البلدين بظلالها على أجواء اللقاء بكل تأكيد.

وقال تيتي يوم الجمعة الماضي، بعد فوز البرازيل 2 / صفر على السعودية: “مواجهة الأرجنتين لم تكن يوما ودية، الفريقان يتمتعان بثقل كبير”.

ومن جانبه منح اوتاميندي انطباعا بأهمية اللقاء عندما قال في تصريحات لشبكة “إي إس بي إن” التليفزيونية: “جميعنا يرى قميص البرازيل الأصفر ولدينا رغبة في الفوز، المباراة أمام البرازيل تختلف عن باقي المباريات الأخرى، أتمنى أن تسير الأمور على أفضل نحو”.

وتقام المباراة في الساعة التاسعة مساءا بتوقيت السعودية (الثالثة عصرا بتوقيت الأرجنتين والبرازيل) على ملعب الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وستكون تشكيلة الأرجنتين على النحو التالي: سيرخيو روميرو ورينزو سارافيا وجيرمان بيزيا ونيكولاس اوتاميندي ونيكولاس تاجليافيكو ولياندرو باريديس ورودريجو باتاجليا وجيوفاني لو سيلسو وباولو ديبالا وماورو ايكاردي وأنخيل كوريا.

أما تشكيلة البرازيل، فعلى الأرجح سيدفع تيتي بالأسماء التالية: اليسون ودانيلو وماركينيوس وميراندا وفليبي لويس وكاسميرو وارثر وريناتو اوجوستو وكوتينيو ونيمار وفيرمينيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى