مانشستر سيتي يضرب بخماسية

 

(إفي – توووفه)

 

استعاد مانشستر سيتي انتصاراته في البريميير ليج بعد أن أمطر شباك ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة اليوم السبت ضمن مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب (الاتحاد) أنهى “السيتيزنس” شوط اللقاء الأول بهدف سجله النجم الأرجنتيني سرخيو أجويرو في الدقيقة 17 ، ليرفع رصيده التهديفي لـ6 يحتل بها المركز الثاني خلف نجم تشيلسي البلجيكي إيدين هازارد صاحب الـ7 أهداف.

وفي الشوط الثاني، عزز الجناح البرتغالي برناردو سيلفا من تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان في الدقيقة 54 ، قبل أن يضيف البرازيلي فرناندينيو الثلاثية بعدها بدقيقتين فقط.

وقبل 7 دقائق من النهاية، وضع النجم الجزائري رياض محرز بصمته بالهدف الرابع “الرائع” بتسديدة يسارية مقوسة اكتفى جو هارت بمشاهدتها وهي تحتضن الشباك. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، اختتم الألماني ليروي ساني حفلة الأهداف.

وعاد رجال الإسباني بيب جوارديولا لدرب الانتصارات، بعد التعادل في الجولة الماضية سلبيا أمام ليفربول، ليرتفع رصيد الفريق لـ23 نقطة ينفرد بها مؤقتا بصدارة الترتيب، في انتظار نتيجة مواجهة ليفربول (20 نقطة) أمام مضيفه هدرسفيلد تاون، مساء اليوم.

في المقابل، تجمد رصيد بيرنلي عند 8 نقاط في المركز الـ13 مرقتا بعد أن تجرع خسارته الخامسة هذا الموسم.

وواصل توتنهام هوتسبر انتصاراته بعد أن عاد بفوز صعب خارج الديار من ملعب وست هام يونايتد بهدف نظيف على الملعب (الأولمبي).

يدين “السبيرز” بالفضل في هذا الانتصار لجناحه الأرجنتيني إيريك لاميلا صاحب هدف النقاط الثلاث قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

 

وبات رصيد كتيبة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 21 نقطة في المركز الثالث وبفارق الأهداف فقط خلف الجار تشيلسي، الذي اقتنص تعادلا قاتلا من مانشستر يونايتد (2-2).

من جانبهم، سقط “الهامرز” في فخ الخسارة الثانية على التوالي، السادسة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر.

وخيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع بورنموث بضيفه ساوثامبتون على ملعب (فيتاليتي ستاديوم).

واقتسم الفريقان نقاط المباراة ليصبح لبورنموث 17 نقطة في المركز السادس، فيما بات رصيد ساوثهامبتون 6 نقاط في المركز الـ16.

وتذوق كارديف سيتي طعم الانتصار الأول له هذا الموسم على حساب ضيفه فولهام في مباراة عامرة بالأهداف (4-2) على ملعب (كارديف سيتي ستاديوم).

بادر الضيوف بهز الشباك بعد 11 دقيقة من صافرة البداية عن طريق الألماني أندريه شورلي، ولكن رد كارديف لم يتأخر سوى 4 دقائق بهدف التعادل بواسطة جوش ميرفي. وفي الدقيقة 20 وضع بوبي ريد أصحاب الأرض في المقدمة بالهدف الثاني، و عدل ريان سيسيجنون الكفة لفولهام في الدقيقة 34 لينتهي الشوط الأول بهدفين في كل شبكة.

وفي النصف الثاني، عاد كالوم باترسون لوضع كارديف في المقدمة بالهدف الثالث في الدقيقة 65 ، قبل أن يقتل لاعب الوسط الشاب كاديم هاريس اللقاء بهدف رابع في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، يحصد الفريق الويلزي أول 3 نقاط له في الموسم ليرتفع رصيده لخمس نقاط يحتل بها المركز الـ17 مؤقتا. بينما تجمد رصيد الفريق اللندني عند 5 نقاط يحتل يقبع بها في منطقة الهبوط، المركز الـ18 مؤقتا.

وحقق برايتون آند هوف ألبيون انتصاره الثاني على التوالي بإسقاط نيوكاسل في عقر داره بهدف نظيف على ملعب (سانت جيمس بارك).
حمل هدف اللقاء الوحيد للضيوف توقيع بيرم كيال في الدقيقة 29.

وأضاف برايتون 3 نقاط جديدة لرصيده الذي أصبح 11 في المركز الـ12 ، فيما ظل رصيد “الماجبيس” عند نقطتين ليقبع الفريق في ذيل الترتيب، بعد أن تجرع خسارته السابعة هذا الموسم والثالثة على التوالي.

وأوقف واتفورد مسلسل انتصارات وولفرهامبتون بعد أن تغلب عليه أمام جماهيره بثنائية نظيفة على ملعب (مولينيو).
جاءت ثنائية الضيوف في غضون دقيقتين (20 و21) وحملتا توقيع الفرنسي إتيان كابو والأرجنتيني روبرتو بيريرا على الترتيب.

وبهذا يستعيد “الهورنتس” ذاكرة الانتصارات في المسابقة، بعد 4 جولات، ليرتفع رصيد الفريق لـ16 نقطة في المركز السابع.
في المقابل، سقط “الذئاب” في فخ الخسارة الثانية هذا الموسم ليتوقف رصيدهم عند 15 نقطة، وكذلك الانتصارات التي تحققت في الجولتين الماضيتين، في المرتبة الثامنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى