فالفيردي يعترف: سنتأثر بغياب ميسي

 (إفي)- توووفه

 

أعرب إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عن تقبله لإصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وغيابه عن الملاعب لثلاثة أسابيع بسبب كسر في ذراعه الأيمن خلال مباراة الفريق أمام إشبيلية مساء السبت على ملعب (الكامب نو) في الجولة التاسعة لليجا، ولكنه أكد في الوقت ذاته “امتلاك الفريق للعناصر الكافية” لتعويض غيابه.

وتحدث فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي انتهى بفوز البلاوجرانا (4-2) عن صعوبة غياب لاعب بحجم ‘ليو’ قبل أيام من مواجهة “كلاسيكو الأرض” يوم الأحد المقبل أمام ريال مدريد.
وقال في هذا الصدد “نتوقع النسخة الأفضل من الريالـ ولكن الأسبوع طويل، وأمامنا مباراة هامة جدا في ‘التشامبيونز ليج’ (أمام إنتر ميلانو الإيطالي). على الرغم من النتائج المتذبذبة للفريق مؤخرا، إلا أنه يظل الكلاسيكو، وستكون مباراة ذات طابع خاص، بعيدا عن أي صعوبات تواجه الفريقين”.


وحول إصابة ميسي، أقر المدرب الباسكي بأن “غيابه سيكون مؤثرا للغاية”، غلا أنه أبدى ثقته أيضا في باقي عناصر الفريق لتعويض هذا الغياب بأفضل طريقة ممكنة.
وأكد “الجميع يدرك ما يقدمه للفريق، وفيما يفكر فيه الخصم عندما يكون ليو (ميسي) داخل الملعب. يجب علينا التسليم بغيابه، وتقبل الأمر. بالطبع سنتأثر بغيابه، ولكن لدينا عناصر كافية لمواجهة هذا الغياب”.
وبعيدا عن إصابة النجم الأرجنتيني، أثنى فالفيردي على الأداء الرائع للحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيجن، والمهاجم الأوروجوائي لويس سواريز، مسجل الهدف الثالث (من ركلة جزاء).


وحول إشبيلية، أبدى مدرب البلاوجرانا سعادته بالبداية الجيدة للاعبيه، ولكنه أقر بأن إصابة ميسي أثرت قليلا على نسق الأداء.
وأتم “عانينا قليلا من أجل قتل المباراة. كنا نواجه خصما قويا، أجبرنا على إخراج أفضل ما لدينا، هذا بالإضافة لإصابة ميسي التي زادت من صعوبة الأمور بعض الشيء. الآن عدنا للصدارة. المنافسة هذا الموسم في الليجا متكافئة للغاية”.
واستعاد البرسا نغمة الانتصارات بعد غياب 4 جولات متتالية، 3 تعادلات وخسارة، لينفرد بالصدارة برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة وحيدة أمام ديبورتيفو ألافيس. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى