VAR يحتسب جزاء غير موجودة في ألمانيا

(إفي)- توووفه

 

استغرقت الاستعانة بحكم الفيديو المساعد (VAR) في المباراة التي جمعت بين فريق أوجسبورج ولايبزيج أمس السبت بالجولة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم، أربع دقائق من جانب حكم اللقاء، توبياس فيلز ليتخذ قرارا بشأن احتساب ركلة جزاء تراجع عنها في النهاية عقب مداولات طويلة أربكت اللاعبين والجماهير.


وبدأ الأمر في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي، حين سقط مهاجم لايبزيج، تيمو فيرنر داخل المنطقة، ما دفع فيلز لاحتساب ركلة جزاء لاعتباره أن هناك خطأ على مدافع الخصم، جيفري جوفيليو.
وبعدها تلقى فيلز إشارة من غرفة تحكم (VAR) فذهب ليراجع المشهد عبر شاشة الفيديو ليؤكد قراره باحتساب ركلة الجزاء.


لكنه دخل بعد ذلك في محادثة مع قائدي الفريقين ثم عاد مرة أخرى لغرفة حكم الفيديو المساعد حيث اتضح له أن اللعبة التي سبقت ركلة الجزاء كان بها تسلل على لاعب لايبزيج، الفرنسي جان كيفين أوجستين.


لذلك، قرر الحكم في النهاية عدم احتساب ضربة الجزاء حيث اعتبر أن اللعبة بدأت بتسلل.
وقال مدرب لايبزيج، رالف رانجيك “إنني من المدافعين عن تقنية حكم الفيديو المساعد لكن أربع دقائق وقت طويل للغاية”، إلا أنه أقر بصحة القرار الذي اتخذه الحكم في النهاية.


بدوره، قال مدرب أوجسبورج، مانويل باوم “لا أفهم لماذا كل هذا الوقت لمراجعة لقطة كهذه”.
أما فيلز، فأوضح أن الشك كان يدور حول ما إذا كان هناك تسلل أم لا، مشيرا إلى أن التحكيم واجه صعوبة في إيجاد الزاوية المناسبة لاتخاذ القرار الصحيح، معربا عن رضائه لأن هذا ما حدث في نهاية المطاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى