الاتحاد الآسيوي للهوكي يشيد بتنظيم السلطنة للنخبة

توووفه- خليل التميمي

حصلت السلطنة على إشادة كبيرة من الاتحاد الآسيوي للهوكي عن تنظيم بطولة كأس النخبة الآسيوية التي تستضيفها السلطنة في الوقت الحالي والتي تنتهي في الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري.

وتحدث عن إشادة الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد العماني للهوكي القبطان طالب بن خميس الوهيبي عن استضافة السلطنة لبطولة كأس أبطال النخبة الآسيوية بمسقط.

إشادة كبيرة

قال الوهيبي: “أشاد الاتحاد الآسيوي للهوكي بنجاح البطولة، والاهتمام الكامل الذي تحظى به، والتعاون بين كافة اللجان والاتحاد الآسيوي للهوكي، والقناة الناقلة للبطولة” ستار سبورت”.

البطولة نالت الاهتمام

وأضاف: “البطولة نالت اهتماما كبيرا ومتابعة جماهيرية كبيرة، فمباراة الهند وباكستان تصدرت الصحافة الرياضية العالمية ونقلت المباراة أكثر من 60 قناة رياضية عن طريق الناقل الرئيسي.

وتابع: “حظيت البطولة بمتابعة عالمية خاصة اللقاء الكبير والأهم والذي جمع منتخبين توجا بكأس العالم للهوكي الهند وباكستان”.

تحضيرات حفل الختام

وأضاف القبطان قائلا: “تجري البطولة على أفضل حال والتحضيرات قائمة لحفل الختام الذي سيقام يوم الأحد 28 أكتوبر الجاري تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد بملعب الهوكي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر”.

وأكمل: “لا تزال المنافسة على أشدها بين المشاركين وحظوظ التأهل للدور نصف النهائي تتفاوت بين المنتخبات”.

راضون عن مشاركتنا

وعن مشاركة منتخبنا في البطولة أضاف: “منتخبات قارة آسيا من أفضل منتخبات العالم، فباكستان وحدها توجت بكأس العالم أربع مرات وهي تمتلك أكبر سجل ذهبي على مستوى بطولة كأس العالم”.

وأردف: “كما أن رياضة الهوكي في السلطنة مر عليها قرن من الزمان، وحان الوقت كي تنهض وتلتحق بالمنتخبات الكبيرة في القارة”.

وختم: “الاحتكاك الدائم بأقوى منتخبات القارة، يساعد على تقليل الفارق بين منتخبنا وباقي المنتخبات، شاهدنا منتخبنا يقدم مستويات جيدة من مباراة لأخرى ونحن راضون عن الأداء وتطور المستويات والتي لاحظها العديد من خبراء اللعبة والذين يحضرون البطولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى