قضية فساد مونديال 2006 في محكمة الاستئناف

(د ب أ) –توووفه

 

تقدم الإدعاء بمدينة فرانكفورت الألمانية بطلب استئناف ضد قرار محكمة محلية بعدم متابعة قضية ضد ثلاثة مسؤولين بارزين سابقين بكرة القدم الألمانية ، تتعلق باتهامات تهرب ضريبي على هامش بطولة كأس العالم 2006 لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا.

وقالت متحدثة باسم الإدعاء في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء إن الشكوى سيجرى نظرها من قبل محكمة استئناف إقليمية.

وكانت محكمة ألمانية قد قررت في 15 أكتوبر الجاري عدم متابعة القضية ضد فولفجانج نيرسباخ وثيو زفانتسيجر ، رئيسي اتحاد الكرة الألماني السابقين، وهورست آر.شميت السكرتير العام السابق للاتحاد.

وقال متحدث باسم محكمة فرانكفورت الجزئية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) حينها إن المحكمة أقرت بعدم وجود أسباب كافية للمضي قدما في القضية ، مضيفا أن الإدعاء العام يمكنه الاستئناف ضد القرار خلال أسبوع.

وتتركز القضية في قيام اتحاد الكرة الألماني بدفع 7ر6 ملايين يورو (3ر7 ملايين دولار) إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في عام 2005، حيث تم الإعلان حينذاك بأنها تأتي كمساهمة في فعالية ثقافية متعلقة بكأس العالم في ألمانيا ولكن لم يتم إقامة تلك الفعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى