أخر الأخبار

مانشستر سيتي يقتنص الصدارة من ليون

 

(إفي) – توووفه 

 

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا بثلاثية نظيفة على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، صعدت به لصدارة المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا، متفوقا بفارق نقطة عن ليون الفرنسي، الذي تراجع للوصافة بعد سقوطه في فخ التعادل 3-3 على أرض هوفنهايم الألماني.

ونجح “السيتيزنس” في اجتياز تعثره في انطلاقة مشواره بالبطولة بخسارته على أرضه أمام الفريق الفرنسي بهدفين لواحد، محققا انتصاره الثاني الليلة بعد فوزه أيضا في الجولة الماضية على هوفنهايم خارج أرضه بنفس النتيجة، ليجني نقطته السادسة، متفوقا بنقطة عن ليون.

وتقدم الإسباني ديفيد سيلفا بهدف أول لأبناء المدرب بيب جوارديولا (ق 30) من تصويبة قوية بيسراه داخل المنطقة. وعزز الفرنسي إيمريك لابورت من تقدم الضيوف بهدف ثان (ق35) من رأسية. واختتم برناردو سيلفا الثلاثية بهدف (ق71) من تسديدة رائعة بيسراه على حدود المنطقة.

وتجمد رصيد شاختار بهذه النتيجة عند نقطتين يحتل بهما المركز الرابع والأخير.

فيما سقط ليون في فخ التعادل الإيجابي 3-3 على أرضه هوفنهايم، رغم تقدمه حتى الثواني الأخيرة بثلاثة أهداف لاثنين.

تقدم الضيوف بهدف أول من خلال بيرتراند تراوري (ق27) قبل أن يعود هوفنهايم في النتيجة بثنائية للكرواتي اندريه كراماريتش (ق33 وق47).

لكن  ليون نجح في تعويض تأخره وقلبه إلى تفوق مجددا بفضل هدفين للفرنسي تانجي ندومبيلي (ق59) والهولندي ممفيس ديباي (ق67)، قبل أن يباغته البرازيلي جويلنتون بإدراك هدف التعادل عبر هدف ثالث لأصحاب الأرض في الثواني الأخيرة.

وبهذا يرفع ليون رصيده إلى خمس نقاط، مقابل نقطتين لهوفنهايم في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى