تاتا يرفض الاستمرار مع أتلانتا ويتأهب لتدريب أحد المنتخبات

(د ب أ)–توووفه

 

أعلن نادي أتلانتا يونايتد الأمريكي أن المدرب الأرجنتيني المخضرم، خيراردو “تاتا” مارتينو، قرر عدم تجديد عقده معه، وسط شائعات تفيد بأن المحطة المستقبلية للمدير الفني السابق للأرجنتين ستكون المنتخب المكسيكي.

وذكر النادي الأمريكي في بيان له أمس الثلاثاء: “بعد مفاوضات ودية بين أتلانتا يونايتد ومارتينو فيما يتعلق بإمكانية تمديد تعاقده، قرر المدرب عدم الاستمرار بعد 2018 لأسباب شخصية”.

وأضاف البيان: “مارتينو لن يدلي بأي تصريحات حول مستقبله حتى ينتهي الموسم”.

ولا يزال لدى أتلانتا مباراة واحدة ليخوضها في الدور التمهيدي لبطولة الدوري الأمريكي بعد أن ضمن التأهل إلى الدور الفاصل.

وقال مارتينو: “لم يكن قرارا سهلا، استمتعت كثيرا بوقتي في أتلانتا، هذا القرار لم يكن لأسباب اقتصادية، المفاوضات مع الإدارة كانت دائما شفافة وعادلة، من المهم الآن أن نظل متمتعين بتركيزنا في أهدافنا هذا الموسم”.

وعلى جانب أخر، أكدت وسائل الإعلام المكسيكية أن مارتينو سيصبح مدربا للمنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم بعد أن تم ترشيحه لهذا المنصب بجانب البرتغالي كارلوس كيروش.

ولكن مارتينو قرر تعليق أي مفاوضات بشأن تدريب أي فريق أخر حتى ينتهي ارتباطه بشكل كامل بأتلانتا، حيث أكد قائلا يوم الأحد الماضي: “ما يتعين علي فعله هو إنهاء موقفي مع أتلانتا، لا يمكنني التحدث عن شيء أخر”.

ورغم ذلك، لم ينف مارتينو أن المنتخب المكسيكي قدم له عرضا للحصول على خدماته.

واستطرد المدرب الأرجنتيني قائلا: “لا يمكنني توضيح هذا الجزء لأنني لم أتحدث مع أي شخص عن أي شيء”.

ويمتلك مارتينو، الذي يتولى تدريب أتلانتا منذ العام 2016، مسيرة طويلة كمدرب قاد خلالها العديد من الفرق مثل برشلونة الإسباني ونيويلز أولد بويز الأرجنتيني وليبرتاد في باراجواي.

ويتمتع مارتينو/55 عاما/ بخبرة كبيرة أيضا في تدريب المنتخبات، حيث قاد منتخب باراجواي في الفترة ما بين عامي 2006 و2011 وقاده إلى دور الثمانية لبطولة جنوب أفريقيا 2010.

ومع المنتخب الأرجنتيني وصل مرتين متتاليتين إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا عامي 2015 و2016، وقد خسر في كلتا المرتين بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى