كبار الدوري الأوروبي يتطلعون للنقطة التاسعة

(د ب أ)-توووفه

 

قد لا تكون مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم هي البطولة المفضلة لأرسنال الإنجليزي وميلان الإيطالي ، ولكن كلا الفريقين استهل مسيرته في دور المجموعات للبطولة بانتصارين متتاليين وينتظره اختبار صعب في الجولة الثالثة من مباريات هذا الدور والتي تقام فعالياتها غدا الخميس.

ولا يرى كل من أرسنال وميلان في بطولة الدوري الأوروبي المستوى الحقيقي اللائق به ولكنهما استهلا مسيرتهما في البطولة بقوة.

ويتطلع أرسنال إلى مواصلة البناء على انتصاريه المبكرين من خلال الفوز على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي غدا الخميس ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي يتصدرها أرسنال برصيد ست نقاط بفارق الأهداف فقط أمام مضيفه البرتغالي فيما تشهد المجموعة غدا مباراة أخرى بين كارباكا أجدام من أذربيجان وفورسكلا بولتافا الأوكراني اللذين خسرا مباراتيهما السابقتين في المجموعة.

ويترقب الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال الحالة البدنية لمدافعيه ناتشو مونريال وسعيد كولاسيناك وسوكراتيس قبل هذه المباراة.

ويخوض أرسنال المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفريق عشرة انتصارات متتالية في مختلف البطولات كما ظهر لاعبه الألماني مسعود أوزيل بمستوى متميز خلال المباراة التي فاز فيها على ليستر سيتي 3 / 1 أمس الأول الاثنين في الدوري الإنجليزي.

ويأمل إيمري في أن يقدم أوزيل دائما المستوى الذي ظهر به في مباراة ليستر. وقال إيمري : “أعتقد أن أوزيل يستطيع تقديم نفس الأداء في كل مباراة وبنفس المستوى سواء كان قائدا للفريق أم لا”.

وأوضح إيمري : “سنطالب كل لاعب بأن يخوض كل مباراة بنفس الحماس وبنفس السلوكيات”.

وفي المجموعة السادسة ، يحل ميلان ضيفا على ريال بيتيس الإسباني صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

ويطمح ميلان في استعادة اتزانه سريعا بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري الإيطالي.

كما يسعى ميلان ، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات سابقة ، إلى تقديم ردة فعل سريعة على هزيمته صفر / 1 أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد انتر ميلان في (ديربي ميلانو) بالدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع.

ومع الهزيمة في ديربي ميلانو ، ظل ميلان في وسط جدول المسابقة علما بأنه يطمح إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول الدوري الإيطالي هذا الموسم للعودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وإذا لم ينجح الفريق في هذا ، قد يكون الخيار الأمثل له هو الفوز بلقب الدوري الأوروبي الذي يشارك الفائز به في دوري الأبطال الموسم التالي.

كما يمثل التقدم في هذه البطولة أمرا ضروريا للغاية بالنسبة للمدرب جينارو جاتوزو المدير الفني لميلان.

وأشارت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الرياضية اليوم الأربعاء إلى أن روبرتو دونادوني الفائز مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب ثلاث مرات سابقة والمدرب أنطونيو كونتي هما أبرز المرشحين لخلافة جاتوزو حال رحيله عن تدريب الفريق وأن استمراره مع الفريق يحتاج إلى انتفاضة واضحة في الأداء والنتائج.

وفي نفس المجموعة ، يحل أولمبياكوس اليوناني (نقطة واحدة) ضيفا على ديديلانجي بطل لوكسمبورج والذي لا يزال رصيده خاليا من النقاط.

وقد يلجأ تشيلسي الإنجليزي لمنح الراحة إلى نجمه إيدن هازارد خلال مباراته غدا الخميس أمام باتي بوريسوف البيلاروسي في المجموعة الثانية عشرة التي يتصدرها تشيلسي برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لكل من باوك سالونيكا اليوناني وباتي بوريسوف فيما يحتل مول فيدي المجري المركز الأخير بلا رصيد ويحل ضيفا على باوك غدا في المباراة الثانية بالمجموعة.

ولعب هازارد دورا بارزا في حفاظ تشيلسي على سجله خاليا من الهزائم في آخر 12 مباراة ، ولكن ماوريتسيو ساري المدير الفني لتشيلسي قد يمنحه الراحة في مباراة الغد لتكون فرصة أيضا أمام اللاعب للتعافي من إصابة خفيفة في الظهر.

وقد يمنح ساري لاعبيه نجولو كانتي وجورجينيو الراحة أيضا من هذه المباراة.

وتشهد المجموعة الأولى مواجهة مثيرة على قمة المجموعة حيث يلتقي زيوريخ السويسري مع باير ليفركوزن الألماني بعدما حقق كل منهما الفوز في مباراتيه السابقتين فيما يلتقي آيك لارناكا القبرصي مع لودوجوريتس رازجراد البلغاري في المباراة الثانية بالمجموعة.

ويعاني ليفركوزن في الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم تحت قيادة المدرب هيكو هيرليتش الذي تضاعفت الضغوط عليه بسبب نتائج الفريق في البوندسليجا.

وقال هيرليتش : “الآن ، علينا أن نستعيد الثقة بأنفسنا… نريد أن نفعل هذا كفريق ، ولدينا الإمكانيات التي تساعدنا على هذا”.

وفي المجموعة الثامنة التي يتصدرها إنتراخت فرانكفورت الألماني برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط للاتسيو الإيطالي ونقطة واحدة لكل من أبولون ليماسول القبرصي ومارسيليا الفرنسي ، يستضيف إنتراخت الفريق القبرصي ويحل لاتسيو ضيفا على مارسيليا.

وتشهد المجموعة الثانية مواجهة عصيبة بين لايبزج الألماني وسلتيك الاسكتلندي علما بأن الفريقين يحتلان المركزين الثاني والثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما فيما يتصدر ريد بول سالزبورج النمساوي المجموعة برصيد ست نقاط قبل مباراته غدا أمام روزنبرج النرويجي صاحب المركز الأخير في المجموعة بلا رصيد.

وفي المجموعة العاشرة ، يلتقي أشبيلية الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب فريق بلدية أكهيسار التركي الذي يتزيل المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، يلتقي ستاندر لييج البلجيكي ، صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف خلف أشبيلية ، مع فريق كراسنودار الروسي متصدر المجموعة برصيد ست نقاط.

ويفتقد فياريال الإسباني جهود مهاجمه الكولومبي كارلوس باكا ، الذي يغيب ستة أسابيع للإصابة ، عندما يلتقي فريق رابيد فيينا النمساوي في المجموعة السابعة التي يتصدرها رينجرز الاسكتلندي برصيد أربع نقاط مقابل ثلاث نقاط لرابيد فيينا ونقطتين لفياريال ونقطة واحدة فقط لفريق سبارتاك موسكو الروسي الذي يحل ضيفا على رينجرز في المباراة الأخرى بالمجموعة غدا.

وفي باقي المباريات غدا الخميس ، يلتقي كوبنهاجن الدنماركي مع سلافيا براغ التشيكي وزينيت سان بطرسبرج الروسي مع بوردو الفرنسي في المجموعة الثالثة وأندرلخت البلجيكي مع فناربخشة التركي وسبارتاك ترنافا السلوفاكي مع دينامو زغرب الكرواتي في المجموعة الرابعة وبشكتاش التركي مع جينك البلجيكي وسارسبورج النرويجي مع مالمو السويدي في المجموعة التاسعة ورين الفرنسي مع دينامو كييف الأوكراني ويابلونك التشيكي مع إف سي أستانا من كازاخستان في المجموعة الحادية عشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى