Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أمير قطر يبقي الباب مفتوحا لزيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 

(د ب أ)-توووفه

 

ترك الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر الباب مفتوحا أمام إقامة مونديال 2022 ، الذي يقام في بلاده، بمشاركة 48 منتخبا، وفقا لما ذكره تقرير صحفي نشر بجريدة ألمانية الجمعة.

كان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قال في اجتماع المجلس في وقت لاحق من اليوم إنه اجتمع بأمير قطر لمناقشة التوسعة، وفقا لما نشرته صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج”.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم 2022 بقطر بمشاركة 32 منتخبا، مع وجود خطة لزيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 بداية من البطولة التي تليها في النسخة التي تستضيفها دول أمريكا والمكسيك وكندا.

ومن المقرر أن تساهم الزيادة في المنتخبات المشاركة في زيادة عدد المباريات من 64 مباراة إلى 80 مباراة.

وخلال حديثه في مونديال 2018 الذي أقيم بروسيا، قال حسن الزودي رئيس اللجنة المنظمة للمونديال القطري لوكالة الأنباء الألمانية :”نحن بصدد مناقشة هذا القرار مع الفيفا”.

ووفقا للصحفية الألمانية، فإن زيادة المنتخبات في مونديال 2022 سيتم بعد إضافة بلد آخر مثل السعودية أو الإمارات، لمشاركة قطر في تنظيم البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin