صلاح وماني يقودان ليفربول للصدارة مؤقتا

 

( إفي ) – توووفه 

 

انفرد ليفربول مؤقتا بصدارة “البريميير ليج” بعد أن حقق فوزا عريضا على ضيفه كارديف سيتي بأربعة أهداف لواحد مساء السبت ضمن مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب (أنفيلد رود) يدين “الريدز” بفضل كبير في هذا الانتصار لنجمي الهجوم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، حيث سجل الأول هدفا وصنع اثنين، بينما تكفل الثاني بتسجيل هدفين من الرباعية.

وجاء هدف الافتتاح بعد أن استغل “الملك المصري” حالة الارتباك داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية داخل شباك الضيوف رافعا بذلك رصيده من الأهداف في المسابقة لـ5.

وفي النصف الثاني، عزز ماني تقدم أصحاب الأرض بعد مجهود فردي كبير من النجم الأسمر وسط حصار من لاعبي كارديف داخل المنطقة ولكنه تمكن من تسديد كرة قوية مرت على يسار الحارس داخل الشباك.

وقلص الفريق الويلزي الفارق قبل 13 دقيقة من صافرة النهاية كالوم باتيرسون بعد أن اقتنص كرة أرضية داخل المنطقة قبل الحارس أليسون وحولها داخل الشباك.

ويعد هذا هو الهدف الأول الذي يسكن شباك ليفربول على ملعبه في البريميير ليج.

إلا أن النجم السويسري شيردان شاكيري أمن انتصار ليفربول بهدف ثالث في الدقيقة 84 بتمريرة رائعة من صلاح داخل المنطقة ليراوغ شاكيري دفاع كارديف ببراعة ويسكن الكرة بيسراه على يمين الحارس، مفتتحا باكورة أهدافه مع الفريق في البريميير ليج.

ولم تكد تمر 3 دقائق حتى واصل صلاح التألق بصناعة هدف آخر وهذه المرة لماني إثر هجمة مرتد سريعة للنجم المصري الذي مرر لماني داخل المنطقة ليسكن الأخير الكرة ببراعة من فوق الحارس، معلنا عن سادس أهدافه هذا الموسم، في المركز الثاني خلف المتصدر إيدين هازارد صاحب الـ7 أهداف.

وبهذا يواصل رجال الألماني يورجن كلوب مسلسل الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي، مباراتي البريميير ليج ومباراة في دوري الأبطال أمام النجم الأحمر الصربي.

وانفرد ليفربول بهذا الفوز، الثامن هذا الموسم، بصدارة الترتيب مؤقتا بعد أن رفع رصيده لـ26 نقطة، مبتعدا بفارق 3 نقاط أمام مانشستر سيتي الذي سيحل ضيفا على توتنهام هوتسبر في مواجهة مرتقبة الإثنين المقبل.

في المقابل، تجرع كارديف خسارته السابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الـ15.

وعلى ملعب (فيكاراج رود) أكرم واتفورد ضيافة هدرسفيلد تاون بالفوز عليه (3-0).

سجل أصحاب الأرض هدفين في النصف الأول حملا توقيع الأرجنتيني روبرتو بيريرا والإسباني جيرارد ديولوفيو في الدقيقتين 10 و19 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، أتم المهاجم النيجيري إيزاك سوكسيس ثلاثية واتفورد في الدقيقة 80.

وشهد اللقاء أول ظهور للجناح المصري الدولي رمضان صبحي بقميص هدرسفيلد هذا الموسم بعد غيابه خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة، حيث نزل في في الدقيقة 63 كبديل للمهاجم البلجيكي إيزاك مبينزا.

وبهذا يرتفع رصيد “الهورنتس” لـ19 نقطة في المركز السابع بعد أن حقق الفريق انتصاره السابع.

في المقابل، استمر مسلسل فشل هدرسفيلد في تحقيق أي انتصار منذ بداية الموسم ليتجرع الفريق خسارته السابعة هذا الموسم، الثانية على التوالي، ويقبع في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.

وواصل برايتون آند هوف ألبيون انتصاراته بالفوز على ضيفه وولفر هامبتون بهدف نظيف على ملعب (فالمر).

حمل هدف الفريق الملقب بـ”طيور النورس” توقيع المهاجم المخضرم جلين موراي في الدقيقة 48 من عمر اللقاء.

ورفع برايتون رصيده بهذا الانتصار الثاني على التوالي، الرابع هذا الموسم، لـ14 نقطة في المرتبة الـ11 مؤقتا.

من جانبهم، ظل رصيد “الذئاب” عند 15 نقطة في المركز التاسع، بعد أن سقطوا في فخ الخسارة الثالثة لهم هذا الموسم.
وعمق بورنموث جراح فولهام بعد أن أسقطه في عقر داره بثلاثية دون رد على ملعب (كرافين كوتيتج).

أنهى الضيوف الشوط الأول متقدمين بهدف سجله كالوم ويلسون في الدقيقة 14 من علامة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، عزز ديفيد بروكس من تقدم بورنموث بهدف ثان في الدقيقة 72 ، قبل أن ينهي ويلسون اللقاء تماما بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه قبل 5 دقائق من صافرة النهاية.

وبات رصيد بورنموث 20 نقطة يحتل بها المركز السادس، فيما تجمد رصيد الفريق اللندني عند 5 نقاط ما زال يقبع بها في منطقة الخطر (المركز الـ18)، ويصبح مهددا بالعودة لـ”التشامبيونشيب” سريعا بعد موسم واحد فقط من الصعود.

وخيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع ساوثامبتون بضيفه نيوكاسل يونايتد على ملعب (سانت ماري ستاديوم).

وأصبح رصيد “القديسين” 7 نقاط في المركز الـ16 ، فيما استمرت محنة “الماجبيس” تحت قيادة الإسباني رافائيل بنيتيز، حيث لم يحقق الفريق أي انتصار منذ بداية المسابقة، 7 هزائم و3 تعادلات، ليبقى في المرتبة الـ19 وقبل الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى