العمري بطل العموم والحديدي بطل الشباب في ختام الشطرنج

توووفه- خليل التميمي
تصوير: محمد الجساسي

 

اختتمت اليوم منافسات التصفيات النهائية لبطولة عمان للشطرنج تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

وبحضور أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج وليلى بنت أحمد النجار نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

كما حضر محمد العامري مدير عام مساعد الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية وعدد من مديري العموم ومديري الدوائر ونوابهم.

وعدد من أعضاء اللجنة والمهتمين باللعبة وذلك بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

منافسة قوية

سجلت البطولة التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج برعاية من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ودليل النفط منافسة قوية وشهدت منافسات مثيرة سواء في فئة العموم أو فئة الشباب .

الفائزون

أسفرت نتائج فئة العموم عن فوز الأستاذ الاتحادي سالم العمري بالمركز الأول من مرباط، وحقق المركز الثاني الأستاذ الاتحادي أمين العنسي من صلالة ، بينما جاء في المركز الثالث حامد حاردان من صلالة .

وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول أحمد بن خالد الحديدي من السيب، واحتل المركز الثاني أسامة بن خالد الحديدي من السيب، بينما المركز الثالث كان من نصيب محمد بيت سعيد من صلالة.

حفل الختام

شهد حفل الختام جولة استعراضية في الشطرنج الخاطف، كما اقيم استعراض للاعبي مراكز الناشئين ، وكذلك عرض مرئي عن البطولة.

كما تم توقيع مذكرة التفاهم بين الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وبين اللجنة العمانية للشطرنج .

تكريم

بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، كما تم تكريم الشركات الراعية وهي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ودليل النفط .

كما كرم راعي الحفل الحكام المشاركين في إدارة البطولة وهم خالد ناصر الحديدي وخالد أحمد المعمري وعلياء مسعود السيابية .

انتقاء المواهب

وكانت النهائيات انطلقت الثلاثاء الماضي بمشاركة 80 لاعبا ولاعبة في فئتي العموم والشباب وهم المتأهلين على مستوى المحافظات.

وتسعى اللجنة العمانية للشطرنج عبر تنظيمها لهذه المسابقات إلى نشر لعبة الشطرنج في السلطنة وزيادة عدد الممارسين لها واكتشاف وانتقاء المواهب المثالية لانضمامها إلى المنتخبات الوطنية، بهدف المشاركة في البطولات الرسمية القادمة على المستويين الإقليمي والدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى