المصنعة إلى الصدارة ..وعبري يسقط في فخ الحمراء

توووفه- خليل التميمي

تصوير – علوي العميري

 

سقط المتصدر عبري في فخ التعادل أمام الحمراء بهدف لكل فريق، وعاد المصنعة بالصدارة والفوز على أهلي سداب برباعية نظيفة، وحقق ينقل فوزا ثمينا على دبا بهدف نظيف.

ينقل يكسب دبا

حقق ينقل ثلاث نقاط ثمينة بعدما تخطى ضيفه دبا بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي أقيم على ملعب ينقل.

الشوط الأول

لم يشهد الشوط الأول أية خطورة من الجانبين، وانحصر اللعب وسط الملعب مع بعض الفرص القليلة.

بعد مرور نصف ساعة حصل ينقل على ضربة جزاء تقدم لها سلطان العلوي وأضاعها، تحسن الأداء قليلا حتى نهاية الشوط.

الشوط الثاني

تحسن الأداء في الشوط الثاني خاصة من جانب ينقل الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، وشهد هذا الشوط تحسنا في المستوى الفني، ولم يستغل المهاجمون الفرص التي سنحت لهم .

في الخمس دقائق الأخيرة فاجأ سالم العلوي الجميع وسجل هدفا لينقل الذي تراجع من أجل الحفاظ عليه .

على الجانب الآخر تقدم دبا نحو مرمى الخصم من أجل الحصول على هدف التعادل، ولكن سرعان ما أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز ينقل بهدف نظيف.

أعطى الفوز ينقل ثلاث نقاط ثمينة أوصلته إلى النقطة العاشرة، بينما ظل دبا بنقطة واحدة في المركز الأخير فاقدا فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دوري الدرجة الأولى.

من مواجهة المصنعة وأهلي سداب

المصنعة يضرب بالأربعة

واصل المصنعة سلسلة نتائجه الجيدة، حيث عاد من ملعب أهلي سداب بنقاط الفوز الكبير برباعية نظيفة في مباراة جيدة قدمها الفريق المصنعاوي.

سيطر المصنعة على مجريات الشوط الأول واستطاع الوصول لمرمى أهلي سداب، وسنحت للفريق الأحمر العديد من الفرص استغل نصيب الغيلاني إحداها وسجل هدف التقدم في الدقيقة 20 .

اشتعل اللقاء بعد الهدف وحاول أهلي سداب العودة ولكن خبرة المصنعة كانت حاضرة بالحفاظ على هدف التقدم حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل المصنعة ضغطه على أهلي سداب ولم يصبر كثيرا حتى سجل هدفا ثانيا عن طريق نفس اللاعب نصيب الغيلاني.

أعطى الهدف الأريحية للمصنعة خاصة بعد طرد عماد الوهيبي من أهلي سداب، وواصل المصنعة تألقه في ظل محاولات من المستضيف أهلي سداب لتقليص الفارق.

تلقى أهلي سداب هدفا ثالثا عبر المحترف جاجا، ثم سجل محسن ساري هدفا رابعا، بعدها أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز المصنعة 4/0 ليقفز إلى النقطة 13 في صدارة الترتيب بعد تعادل عبري .

يظل أهلي سداب بنفس رصيده السابق وهو أربع نقاط في المركز قبل الأخير، وتتضاءل حظوظه في حسابات التأهل لدوري الدرجة الأولى.

تعثر المتصدر

لم يكن حال المتصدر عبري جيدا في اللقاء الذي استضافه على ملعبه وبين جماهيره عندما واجه الحمراء في مباراة لها ذكريات خاصة بين الفريقين في تحديد نتيجة لقاء الذهاب.

أضاع عبري فرصة الحفاظ على الصدارة بالتعادل وفوز المنافس المصنعة في اللقاء الآخر. المباراة شهدت الإثارة في نهايتها وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الأول انتهى سلبيا واستطاع الحمراء الصمود أمام عبري الذي لم يستطع تسجيل أي هدف.

وفي الشوط الثاني نشط الفريقان خاصة عبري الذي يلعب وهو يدرك أن أية خسارة تعني فقدان الصدارة خاصة في حال فوز المصنعة.

استمر الأداء سريعا ومثيرا من الجانبين، وفي آخر 5 دقائق تقدم الحمراء بهدف عن طريق بدر الجديدي .الهدف لخبط أوراق عبري الذي تقدم وزحف نحو الأمام حتى أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع عن طريق محمد اليعقوبي، وشهدت المباراة طرد لاعب الحمراء سامر الرواحي.

ليحقق عبري تعادلا أوصله إلى النقطة 13 محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن المصنعة،
وقفز الحمراء إلى النقطة الثامنة في المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى