سواريز.. قناص يحفر اسمه في تاريخ الكلاسيكو

 

(إفي) – توووفه 

 

قاد المهاجم الأوروجوياني الفذ لويس سواريز فريقه برشلونة لفوز ساحق الليلة في الكلاسيكو على غريمه التقليدي ريال مدريد 5-1 بعدما سجل هاتريك دخل به تاريخ هذه المواجهات العريقة في الليجا الإسبانية.

استهل سواريز الهاتريك بهدف من ركلة جزاء (ق30) تسبب هو فيها بعد تعرضه للعرقلة من الفرنسي رافائيل فاران.

ويعد اللاعب الذي سيكمل في يناير القادم عامه الـ32 صاحب أول هدف في الكلاسيكو من ركلة جزاء يلجأ فيه الحكم إلى تقنية الإعادة بالفيديو “VAR”.
وبعد إهداره لعدة فرص، عاد سواريز ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه (ق75) من رأسية رائعة لعرضية من سيرجي روبرتو ليعيد الهدوء إلى كتيبة إرنستو فالفيردي بعدما كان البرازيلي مارسيلو قد تمكن من تقليص الفارق.

واختتم الأوروجوياني الهاتريك بهدف ثالث ورابع لفريقه (ق83) من انفراد بمرمى تيبو كورتوا من تمريرة حاسمة أيضا قدمها له روبرتو بعدما قطع الكرة من سرخيو راموس، ليقود فريقه إلى فوز كاسح في المباراة التي استهل التسجيل فيها البرازيلي كوتينيو واختتمها التشيلي أرتورو فيدال، وسط انهيار دفاعات الريال.

وفي غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة، نجح سواريز في قيادة هجوم برشلونة بأداء رائع، كلله بتسجيل هاتريك، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الكلاسيكو خلال السنوات الأربع الماضية، وتحديدا منذ انضمامه للبرسا في عام 2014 قادما من ليفربول.

فـ”البيستوليرو” أو القناص رفع رصيده بهذا الهاتريك إلى تسعة أهداف في الكلاسيكو خلال 11 مباراة فقط، يضاف إليها صناعته لهدفين آخرين.

كما أصبح سواريز ثاني لاعب في تاريخ مباريات الكلاسيكو ينجح في تسجيل تسعة أهداف خلال مبارياته الـ11 الأولى في تلك المواجهات الخاصة، بعد جوسيب ساميتير، لاعب برشلونة السابق.

ووضع سواريز اسمه أيضا في سجلات التاريخ بعدما أصبح اللاعب رقم 11 الذي يسجل “هاتريك” في الكلاسيكو في قائمة تضم زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل هاتريك مرتين والتي تخلو من لاعبين آخرين معاصرين.

ويعد المهاجم الدولي الأوروجوياني أيضا الوحيد في برشلونة الذي سجل هدفا على الأقل في الكلاسيكو وتسبب في ركلة جزاء وسدد كرة في القائم خلال مباريات الكلاسيكو منذ 19 أكتوبر 1941 عندما فعل أنطونيو جارسيا ذلك، بحسب ما أفاد محلل الإحصائيات الإسباني، أليكسيس مارتين.

ويعود برشلونة، بفضل سواريز، إلى صدارة الليجا بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، متفوقا بنقطتين عن أتلتيكو مدريد، وبسبع نقاط عن ريال مدريد، الذي تراجع إلى الترتيب التاسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى