Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مهمة معقدة تنتظر فيربك قبل معسكر “نوفمبر”

توووفه- عمر الصالحي

 

يبدو أن مدرب منتخبنا الوطني الهولندي بيم فيربك سيستعين بخيار جديد لضمه إلى المعسكر القادم في نوفمبر، وذلك لتعزيز خط الدفاع بعد أن أكدت الفحوصات إصابة المدافع نادر عوض الذي عوض غياب المميز فهمي دوربين وكشفت بطولة الخليج الأخيرة عن تميزه.

الخيارات المتوفرة متعددة إذا تم النظر لحجم الفوارق الفنية فيما بينهم والتي سيؤكدها تقييم الجهاز الفني للأحمر ومدى تناسبها مع الشكل الدفاعي العام لمنتخبنا ومدى استفادة المنتخب منهم.

هنالك خيارات متعددة لفيربك لسد الفراغ الذي حدث بعد إصابة المدافعين فقد ظهر لاعبون برهنوا على إمكانياتهم الجيدة.

عبدالسلام عامر

الخيار الأبرز

ومن تلك الأسماء يبرز عبدالسلام عامر الذي يعده البعض الأنسب لما يملكه من إمكانيات فنية تجعله الأفضل بين المتوفرين.

ولكن يبقى السؤال هل استدعاء عبدالسلام في خضم الاستعدادات وبعد ابتعاده الطويل سيضمن للمنتخب عودة تألقه كالمستوى الذي صاحبه إبان فترته السابقه مع الأحمر.

عودة الظهير الطائر

إمكانية ضم مدافع النصر السعودي سعد سهيل الذي تناولت قضيته الكثير من الجدل قد تبقى خياراً مفتوحاً على مصراعيه لإمكانية اللاعب سد فراغه في الجهة اليمنى.

بالإضافة لإجادته اللعب كقلب دفاع كما هو الحال عندما تميز في هذا المركز رفقة فنجاء في السنوات الماضية وخلافته للمدافع نذير المسكري اثناء إصابته سابقاً في النادي.

أحمد المطروشي

خيارات شابة

وقد يذهب الجهاز الفني للاستعانة بأحد المدافعين الشباب الذين يمثلون منتخبنا الأولمبي أو حتى الذين ينتظمون مع أنديتهم أمثال أحمد المطروشي (النهضة) ، أو عمار الحيدي (السويق) أو لاعبي السيب محمد رمضان وفيصل الحارثي أو لاعب الشباب أحمد البريكي او لاعب العروبة عمران الفارسي.

محمد الشيبة

جاهزية الشيبة تقلق الجماهير ولم تحدد بعد جاهزيته البدنية والفنية حيث لم يشترك حتى اللحظة رفقة النهضة بشكل أساسي ما أعطى انطباعاً بعدم جاهزيته الأمر الذي سيبقى معلقاً حتى مشاهدة اللاعب والكشف عن جاهزيته.

محمد فرج

ورقة محمد فرج

يعد محمد فرج أحد الأسماء الثابتة بقائمة الأحمر في السنوات الأخيرة رغم مشاركاته القليلة بصفة أساسية.

وتباينت الآراء حول مستوى اللاعب، ويعزى الأمر لبعض الجماهير للتطبيق الفني وصعوبة تواجد لاعبي قلب دفاع يستخدمان نفس القدم “اليسرى” بالإضافة لحاجة اللاعب لتوفر بعض النقاط الفنية المهمة .

التماسك الدفاعي

رغم التماسك الذي أظهره دفاع منتخنبا في المباريات الماضية لابد لفيربك تأمين الشق الدفاعي الأمر الذي استدعى استعانته بمدافع النصر خالد البريكي في معسكر الدوحة.

وقدم البريكي مستوى مقبولا عطفاً على التحاقه الحديث بصفوف المنتخب بالإضافة لتواجد ناصر الشملي أيضاً الذي لم تقف الجماهير على تقييم استفادة المنتخب منه.

أفضل الوسائل

أخيراً على عكس ما يقوله الأغلب بأن أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم تبقى بنظري أفضل وسيلة للدفاع أو “للفوز” هي تأمين الدفاع ولنا في منتخبات العالم والقارة التي حققت البطولات ونافست مثالاً يحتذى مع حفظ الفوارق والطموحات.

الأمر الذي طبقه فيربك في مشواره مع المنتخب حتى اللحظة، حيث استقبلت شباك الأحمر اهدافا قليلة وإدراكه للموضوع يعني محاولة جادة وقوية لتعزيز هذا الأمر الذي ستكشف عنه الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin