سلمان بن إبراهيم يعلن ترشحه ويؤكد على أهمية النزاهة

توووفه- كوالالمبور

 

أكد الشيخ سلمان للجمعية العمومية أنه سيترشح من أجل إعادة انتخابه في منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكشف: قمت بإعلام المكتب التنفيذي خلال اجتماعنا الأخير في طشقند، أنني سوف أسعى للحصول على دعمكم من أجل إعادة انتخابي، لقد تشرفت بالعمل في منصب رئيس الاتحاد، والآن أتطلع لمواصلة عملنا المشترك.

وأضاف: أنا كذلك ممتن لرسائل الدعم التي حصلت عليها من 40 اتحاد وطني .

وطالب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتطبيق أعلى معايير النزاهة، خلال انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم للعام المقبل، دون تدخل أي طرف خارجي.


جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الشيخ سلمان في ختام الاجتماع الثامن والعشرون للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث أوضح للوفود المشاركة أن الاجتماع المقبل سوف يشهد عقد الانتخابات، وذلك يوم 6 أبريل 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال الشيخ سلمان: كما تعرفون فإن انتخاباتنا كانت تعتمد دائماً على مبادئ اللعب النظيف، مثل كرة القدم يجب أن يتم احترام القواعد والتعليمات.

وأضاف: في قارة آسيا، وتحديداً في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قمنا ببناء سمعة إيجابية وصورة حسنة خلال السنوات الخمس الأخيرة، ونحن لا نحتاج ولا نريد أي تدخل أو تأثير لأطراف خارجية في انتخاباتنا، يجب أن نكون أقوى في مواجهة هذا الأمر.

وأوضح: جميع الاتحادات الوطنية يجب أن تكون حرة في ممارسة حقوقها من أجل صالح اللعبة، ويجب أن نتذكر أن هذه أسرة كرة القدم الآسيوية، ويجب أن تحفاظ عائلتنا على تماسكها.

وأشار الشيخ سلمان إلى التطور الذي تحقق منذ عام 2013، وقال: استثمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اللعبة وفي الاتحادات الوطنية الأعضاء، وهذا الأمر قادنا إلى وحدة قوية، يجب أن نقف معاً من أجل الدفاع عن مبادئنا، والتي كانت الأساس لنجاحنا خلال السنوات الأخيرة، ولا يمكن أن يسمح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأي أحد بتدمير ما قمنا ببناءه معاً.

 

المصدر: AFC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى