سلمان بن إبراهيم يثق في التنظيم القطري

 

 (د ب أ)- توووفه

 

أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن الجميع في قارة آسيا ينتظر بفارغ الصبر بطولة كأس العالم القادمة التي ستقام في قطر عام 2022.

وأضاف الشيخ سلمان، في تصريحات خاصة للموقع الإلكتروني الرسمي لقنوات (الكأس) الرياضية من العاصمة الماليزية كوالالمبور: “ننتظر مونديال قطر في آسيا بفارغ الصبر ونثق بقدرة اللجنة المنظمة على تقديم مونديال رائعا بعد أربعة أعوام”.

وأضاف “ننسق دوما مع اللجنة المنظمة في قطر 2022 بالنسبة لدور المكتب، الذي سيفتتح للاتحاد الآسيوي في الدوحة لتقديم الدعم والمساندة ، وبلا شك أن الأخ حسن الذوادي ومعه اللجنة العليا يقومون بواجباتهم بطريقة مثالية لكنها إشارة من الاتحاد الآسيوي لتقديم المساعدة في حال اقتضت الحاجة لذلك” .

أوضح رئيس الاتحاد الآسيوي أن” المنتخبات الاسيوية قدمت الشيء البسيط في مونديال روسيا، ونتمنى في مونديال قطر أن يكون وضعها أفضل”، مؤكدا أن كل الأنظار متجهة لآسيا في السنوات الأربعة المقبلة بسبب مونديال قطر ويتعين تجهيز منتخبات القارة الصفراء للظهور بأفضل صورة .

وأشار الشيخ سلمان “النظام الجديد المعتمد بكأس أمم آسيا 2019 بمشاركة 24 منتخبا سيمنح الفرصة لمنتخبات لم نكن نسمع عن حضورها كثيرا، لكنها قدمت كرة قدم جيدة وسنركز على ضرورة تحسين مستواهم في السنوات المقبلة” .

وتابع “نتمنى أن تبقى آسيا موحدة في الانتخابات المقبلة، وأؤكد أن قراراتنا نابعة من قناعات ولا تتعلق بأشخاص ولم يسبق لنا فرض قرارات وطالما الاحترام موجود ،ستكسب ود الجميع ، وما شاهدناه اليوم يثبت ذلك” .

وواصل “في كرة القدم هناك اختلافات عديدة حتى داخل البيت الواحد هناك من يشجع ريال مدريد ومن يشجع برشلونة وهذا أمر طبيعي .. لكن أهم شيء النوايا تكون صافية وبوجود هذا التكاتف الذي لمسناه اعتقد أننا متجهين نحو طريق آمن”.

–كان الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، قد أبدى فخره واعتزازه بثقة الاتحادات الوطنية الأعضاء ، من خلال إبداء رغبتها في إعادة انتخابه لمنصب الرئيس في الانتخابات المقررة في السادس من أبريل 2019 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأوضح في تصريح خاص لوكالة الانباء الألمانية اليوم الأربعاء على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في كوالالمبور ، أن تلك الثقة تحمله مسؤولية كبيرة في الحفاظ على مكتسبات التطوير التي يشهدها الاتحاد الآسيوي والتي انطلقت منذ تسلمه المنصب عام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى