بالصور .. النهضة يحسم الوصافة

 

توووفه- عبدالله الريسي

تصوير- سالم المقبالي

حقق النهضة فوزا هاما بهدف لصفر أمام مرباط في المباراة التي حسمت صراع المركز الثاني بين الفريقين والتي جرت على أرضية مجمع البريمي الرياضي ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري عمانتل.

منذ بداية اللقاء كان انتشار النهضة واضحا على أرضية الملعب معتمدا كالمعتاد على طريقة اللعب 4/3/3 ساعدته كثيرا في السيطرة على منتصف الملعب ومنطقة العمليات.

فيما كان في المقابل اعتماد مرباط على طريقة 4/5/1 وضعت مسلم عكعاك في خط المقدمة وحيدا ولم يظهر بالصورة المطلوبة في النصف الأول من الشوط الأول.

ولم يقدم مرباط مستوى هجوميا جيدا بسبب طريقة لعب الروماني أليكس حتى الدقيقة 37 عندما أضاع مسلم عكعاك بغرابة فرصة محققة إثر متابعته لعرضية زميله المحترف ويكس.

على الجانب الآخر قدم النهضة مستوى جيدا هجوميا عبر فرص خطرة كان أبرزها تسديدة منصور النعيمي ورأسية البرازيلي فرتوزا الذي كان مصدر قلق لدفاع مرباط بالإضافة إلى سرعة محمد الحوسني إلا أن النتيجة استمرت لما هي عليه بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

في شوط المباراة الثاني أجرى مدرب النهضة تغييرا بدخول المهاجم محمد المربوعي وخروج لاعب الوسط فيصل البلوشي.

على ضوء الجرأة الهجومية لم يتأخر هدف النهضة كثيرا عبر رأسية محكمة من محمد الشيبة إثر متابعته لركلة ركنية من زميله السوري محمد فارس بعد دقيقة واحدة من انطلاق الشوط الثاني.

بعد الهدف حاول مرباط العودة للقاء إلا أنه لم يجد السبيل لذلك بسبب دفاع النهضة المحكم ليجري مدرب مرباط الروماني أليكس تبديلا بخروج مسلم عكعاك ودخول عبدالرحمن الغساني عند الدقيقة 65.

تبديل المدرب الروماني وضح أثره على أرضية الملعب إذ واصل مرباط الهجوم وتهديد مرمى عبدالله المعمري في أكثر من فرصة إلا أن النجاعة الهجومية لم تتواجد.

في المقابل واصل النهضة اعتماده على الكرات المرتدة والهجمات المباغتة وحصل على فرصتين محققتين للمحمد المربوعي أبرزها في الدقيقة 80.

شهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء فرصة محققة لمرباط أضاعها عبدالرحمن الغساني في الدقيقة 85 حبست أنفاس جماهير الفريقين.

في المقابل حصل محمد المربوعي على تمريرة ذهبية من البرازيلي فرتوزا جعلته مواجها للمرمى إلا أن اللاعب تعرض لعرقلة من حارس مرباط لم يحتسبها حكم اللقاء في قرار أثار استياء الجمهور.

طاقم التحكيم

وأدار اللقاء الحكم محمد المانعي عاونه كل من حمد الغافري ومساعد ثان إبراهيم الشرقي والحكم الرابع ماجد الحاتمي، وأشهر حكم اللقاء ثلاث بطاقات صفراء لمحمد فارس ومحمد الشيبة والبرازيلي فورتوزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى