أليكس: النهضة استحق الفوز..والشيبة حل مشكلة الدفاع

توووفه- عبدالله الريسي

في المؤتمر الصحفي عقب مباراة النهضة تحدث مدرب مرباط الروماني أليكس حول مستوى فريقه في المباراة التي تعرض فيها للخسارة بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري عمانتل.

استهل الروماني حديثه حول مستوى فريقه قائلا: “لقد فعلنا ما بوسعنا للخروج بنتيجة إيجابية من ملعب النهضة حيث كانت مباراة صعبة أمام خصم قوي في ملعبه وقدمنا مستوى جيدا خصوصا في الشوط الثاني”.

وتابع:. “كنا عازمين على تسجيل الهدف الأول لكن المشكلة أن هدف النهضة أتى في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني واللاعبون ليسوا في كامل تركيزهم”.

وأضاف حول مستوى لاعبي مرباط قائلا: “أعلم أن النهضة يمتلك لاعبين جيدين وهو فريق قوي على ملعبه وفعلنا ما بوسعنا لتحجيم قدرات لاعبيه ولكن كرة القدم عبارة عن أخطاء وهم استغلوا ذلك”.

وأردف: “سعيد بما قدمه لاعبو مرباط، قدموا مباراة جيدة وقاتلوا للثواني الأخيرة وكانوا مؤمنين بأنهم يستطيعون العودة للمباراة ولكن هذه كرة القدم هنالك فائز واحد لذلك أقدم تهنئتي للنهضة الذي استحق الفوز”.

وحول عدم استغلال الفرص والمردود الهجومي تحدث أليكس قائلا: “لا يمكننا التسجيل في كل مباراة وحتى الدقيقة الأخيرة اللاعبون حاولوا ولكنهم خسروا الطاقة التي بداخلهم لتحقيق ذلك كما أن المهاجمين لم يتعاملوا بالتركيز الكافي مع الفرص التي سنحت لنا بسبب صعوبة المباراة”.

وأضاف:ط”كان جل تفكير اللاعبين في تسجيل الهدف فقط عقب استقبال هدف النهضة بسبب أهمية المباراة وليس اختيار الحل الأمثل في استغلال الفرص أمام المرمى”.

وحول عدم استغلال الفرص التي أتيحت لمرباط في الربع الأخير من اللقاء تحدث قائلا:

“في النصف الأخير من الشوط الثاني عاد النهضة لمنطقة الدفاع وكانت هناك صعوبة في فك شفرات دفاع النهضة خصوصا مع عودة محمد الشيبة لقيادة الدفاع حيث يمتلك خبرة كبيرة وقام بتحسين مستوى الدفاع، تابعت مباريات النهضة الأخيرة ولم يكن يلعب لذا كانت لديهم مشاكل في الدفاع”.

وأنهى المدرب الروماني أليكس الذي يقود مرباط للمباراة الثانية منذ تسلمه مهمة التدريب بأنه سيركز في الفترة القادمة على تهيئة الفريق بالشكل الأمثل في الأيام القليلة القادمة لمواجهة المصنعة الهامة في بطولة الكأس مساء الثلاثاء القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الصحفي لم يشهد حضور أي طرف من الجهاز الفني للنهضة بسبب العقوبة المفروضة على المدرب البرتغالي برونو ومساعده ميرندا من لجنة الانضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى