السويق والرستاق يرتضيان التعادل

توووفه – عمر الصالحي

 

ارتضى السويق والرستاق بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما بالمجمع الرياضي بصحار في إطار الجولة الحادية عشرة من دوري عمانتل.

الشوط الأول

أظهر الرستاق رغبته في خطف نقاط المباراة منذ البداية حيث شهدت الدقيقه “1” التهديد الأول على مرمى السويق بعد رأسية ثاني الرشيدي التي أتت من ركلة ركنية ذهبت بجوار مرمى عمار الرشيدي.

لم يتأخر رد السويق إلا دقيقتان حيث سدد ثائر كروما كرة قوية تمكن حارس الرستاق مهند البلوشي من الإمساك بها.

وشهدت الدقيقه “23” إحدى أخطر الكرات بعد تمريرة فهد الجلبوبي إلى مازن السعدي بعد توغل رائع من الأول يسددها الأخير قوية تعتلي مرمى الرستاق.

في الدقائق التالية تقاسم الفريقان الاستحواذ وانحصر اللعب في منطقة الوسط مع تبادل بعض الهجمات التي لم تنجح في هز الشباك.

وكانت أبرزها رأسية اراماند لاعب الرستاق في الدقيقة “32” ذهبت في أحضان عمار الرشيدي.

عاد السويق بهجمة أخرى منظمة في الدقيقة “35” انتهت بعرضية من سلطان الجلبوبي إلى المتواجد في منطقه الجزاء محسن الغساني أرسلها برأسه أعلى مرمى الرستاق بقليل.

من مواجهة الرستاق والسويق

الشوط الثاني

كرر الرستاق سيناريو الشوط الاول في البدايات وحاول خطف هدف مبكر ولكن يقظة الحارس عمار الرشيدي حرمت سهيل الشقصي من ذلك بعد تسديدة كادت أن تغالطه.

عاد السويق بمحاولة جادة في الدقيقه “4” بعد عرضية رائعة من ياسين الشيادي إلى منطقة جزاء الرستاق قفز اديسون وأرسلها برأسه خرجت بجانب القائم الأيمن لمرمى الرستاق.

بعد الدقائق العشرة الأولى من الشوط أجرى مدربا الفريقين تبديلات من أجل تنشيط الجوانب الهجومية حيث أشرك مدرب الرستاق محسن درويش أحمد الغافري بديلاً لسامي الذهلي.

فيما أشرك مدرب السويق علي الخنبشي خليل العلوي بدلا من مازن السعدي.

في الدقيقة “21” تهيأت كرة لمهاجم الرستاق اسمييت بعد خطأ دفاعي من لاعبي السويق لم يحسن التعامل معها بشكل جيد وسددها بعيدة .

كرر فهد الجلبوبي توغله في الدقيقه “25” حيث تمكن من المرور من عمق الملعب وصناعة فرصة للمهاجم محسن الغساني لم يحسن التعامل معها أيضاً.

فرض السويق أفضليته في الدقائق التالية مكنته من تشكيل العديد من الكرات الخطرة على مرمى الرستاق.

تحصل الرستاق على خطأ قرب منطقة جزاء السويق لكنها ذهبت في أحضان عمار الرشيدي.

في الدقيقة “31” أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية والحمراء للاعب السويق خليفة الجماحي لتدخله على لاعب الرستاق اسمبيت.

من مواجهة الرستاق والسويق

بعد الطرد تحسن أداء الرستاق مستغلا النقص العددي للسويق والتراجع الى المناطق الخلفية.

آخر الكرات الخطرة كانت في الدقيقة “44” عن طريق مهاجم السويق البديل وليد السعدي ذهبت رأسيته بجانب القائم الأيمن لحارس الرستاق.

احتسب حكم اللقاء “4” دقائق بدلا للضائع لم تشهد أي تغيير في النتيجة ليطلق الحكم بعدها صافرته معلناً نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد السويق إلى 14 نقطة وضعته في المركز التاسع فيما وصل رصيد الرستاق إلى 10 نقاط في المركز العاشر.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم مكون من قاسم الحاتمي حكم ساحة وعبدالله الشماخي مساعد أول وسمح الهنائي حكم ثان وياسر المجرفي حكم رابع.

الإنذارات

أشهر الحاتمي 6 بطاقات صفراء كان نصيب السويق منها بطاقتين لخليفة الجماحي ( البطاقة الحمراء ) فيما تحصل لاعبو الرستاق على 4 بطاقات لكل من يوسف المعمري وسامح الحمراشدي وخالد اليعقوبي وأحمد الغافري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى