وسائل الإعلام التونسية تهاجم الحكم الجزائري

(د ب أ) -توووفه

 

صبت وسائل الإعلام التونسية اليوم السبت/ جام غضبها على حكم مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي المصري والترجي، لاحتسابه ركلتي جزاء للأهلي وصفتهما الصحف التونسية بأنهما مثيرتين للجدل.

وفاز الاهلي 3 /1 على ضيفه الترجي في ملعب برج العرب بالإسكندرية، مستفيدا من ركلتي جزاء ليعزز فرصه في الفوز باللقب التاسع قبل لقاء الإياب يوم الجمعة المقبل.

ومنح الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف ركلتي جزاء للأهلي “مثيرتين للجدل” وفقا لوصف وسائل الإعلام التونسية، بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وسط احتجاج لاعبي الترجي. كما منح ضربة جزاء للترجي.

وكتبت صحيفة “الشروق” الصادرة اليوم السبت على صفحتها الأولى “هزيمة بإمضاء الحكم والحساب في الاياب”، وأضافت في تقريرها إن الترجي قدم مردودا جيدا لكن الحكم كان منحازا للأهلي.

وتابعت الصحيفة “الحكم الجزائري منح ضربة جزاء ثانية قاسية جدا على الترجي، والغريب أنه أصر على احتسابها بعد مشاهدة الفيديو الذي لم يغير شيئا من قراره”.
وجاء في عنوان الصفحة الأولى لصحيفة الصباح الصادرة اليوم “قاسية في الذهاب في انتظار ريمونتادا الاياب”.

وعلقت الصحيفة في تقريرها حول المباراة أن “نتيجة اللقاء لا تعكس بالمرة قوة او أفضلية الأهلي بل على العكس تماما حيث كان الترجي الأفضل على جميع المستويات، لكن الأهلي وجد إلى جانبه الحكم الجزائري شارف عبيد الذي فعل كل شيء من أجل هزيمة الترجي”.

وأشارت إلى “أن الحكم منح ضربتي جزاء من نسج الخيال سهلت فوز أصحاب الأرض”.

ووصف موقع “كابيتاليس” الناطق بالفرنسية المباراة “بالفضيحة” وقال إن أداء الحكم “لا يتعلق بالمجاملة ولكن بنوايا مبيتة”.

وتابع الموقع “إنها مهمة مكتملة للحكم. بعد اعلانه عن ضربتي جزاء غير موجودتين رغم لجوئه لتقنية الفيديو المساعد ومنحه انذارين للاعبين شمس الدين الذوادي وفرانك كوم، الركيزتين الأساسيتين للفريق، ما سيحول دون مشاركتهما في لقاء العودة”.

وقال الموقع إنه كان يتعين على الحكم طرد لاعب الأهلى المغربي وليد ازارو لتعمده الضرب ضد المدافع شمس الدين الذوادي بدل منحه ضربة جزاء غير صحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى