ما عليك معرفته قبيل مواجهات ربع نهائي الكأس

توووفه – لؤي الكيومي
تنطلق غدا مباريات مرحلة الذهاب من الدور ربع النهائي لكأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/2019 .
وستقام 4 مباريات موزعة على ملاعب استاد السيب الرياضي والمجمع الرياضي بصحار، وسيكون عنوانها الإثارة والندية والحضور الجماهيري المُنتظر .
من مواجهة صحار والشباب
صحار X فنجاء
على أرضية المجمع الرياضي بصحار يستضيف صحار فنجاء في قمة مرتقبة بتمام الـ16:50 عصراً.
ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً من جانب الفريقين خاصةً أصحاب الأرض الذين أعلنوا عن تقديم الدعم الكبير للفريق للمضي قدماً في البطولة.
 الفريق الأخضر بقيادة المدرب أرستيكا سيوبا يأمل في تحقيق النتيجة المريحة قبل لقاء العودة في مسقط ويعول كثيراً على قوته الهجومية الضاربة على أرضية ميدانه وسجله المميز في بطولة الدوري بقيادة محسن جوهر وسعيد عبيد وخليفة الجهوري.
أما فنجاء فـتأهله لهذا الدور ليس مستغرباً رغم خوض الفريق غمار الدرجة الأولى هذا الموسم، فقد أظهر شيئاً من هيبته في مسابقة الكأس وأقصى عمان بخماسية كان نجمها الأول محترفه سيسيه والذي يعتبر من أنجح أوراق الأصفر.
من مواجهة مجيس وصور
مجيس X العروبة
وسيحتضن الملعب ذاته قمة أخرى مرتقبة بين مجيس وضيفه العروبة في الساعة 19:50 مساءً.
ويأمل مجيس في محو الصورة السلبية التي ظهر عليها في دوري عمانتل من خلال إحرازه ل5 نقاط فقط من 11 جولة وهو الأمر الذي قد يكون دافعاً قوياً للفريق في تعويض هذه الإخفاقات والمنافسة على لقب الكأس الذي يراه كثيرون فرصة لا تعوض هذا الموسم.
جماهير مجيس ستكون السلاح الأول في وجه العروبة نظراً للحراك الذي شهدته المنطقة والاستعدادات الكبيرة للقاء على المستوى الجماهيري .
من جهته سيعمل العروبة على استثمار فوزه الأخير على صحار والخروج بنتيجة إيجابية تساعده كثيراً في لقاء الأياب.
 وبالرغم من الظروف التي واجهتها إدارة العروبة من خلال الأنباء التي تحدثت عن إضراب اللاعبين وعدم حضورهم التمارين إلا أن ااجماهير تبدو متفائلة بتحقيق طموحاتها في المسابقة.
السيب X صور
ويشهد استاد السيب الرياضي لقاءً من الزمن الجميل بين السيب وصور الساعة 19:45 مساءً .
السيب صائد الكبار أخذ موقعه بين المرشحين لنيل اللقب الأغلى هذا الموسم نظير المستويات المتميزة والشخصية التي أظهرها في الأدوار الفائتة بالإضافة إلى تألقه في دوري الدرجة الأولى.
 ومن المتوقع أن تزحف جماهير السكر والحليب إلى ملعب اللقاء لمؤازرة فريقها وتقديم الدعم للاعبين .
صور هو الآخر لن يقبل سوى بالخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الذهاب، وعلى عكس السيب فإن صور يعاني الأمرّين في دوري عمانتل ويقبع في المراكز الأخيرة ولم يقدم نفسه بصورة جيدة.
 حسابات البطولة الخاصة ونهجها المختلف سيكون سلاح صور في مواجهة أحد المرشحين الأقوياء لبلوغ المباراة النهائية .
من مواجهة السويق ومرباط
المصنعة X مرباط
وعلى ذات الملعب سيحل مرباط ضيفاً ثقيلاً على المصنعة الساعة 16:45 عصراً .
وستكون زيارة مرباط إلى ملعب المصنعة لوضع قدم في الدور المقبل نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين رغم الحسابات الخاصة لمباريات الكأس.
 سيعمل الفريق القادم من الجنوب لتفادي أية مفاجآت قد تحدث من منافسه الذي يعد النادي الوحيد الذي يخوض غمار هذا الدور وهو يلعب في الدرجة الثانية.
مرباط سيتعامل مع اللقاء بخبرة لاعبيه العالية وطموحهم الكبير ومستوياتهم المميزة في بطولة الدوري، بينما تأمل جماهير المصنعة ألا يكون فريقها لقمة سائغة في فم منافسه في هذا الدور.
وربما سيتحلى الفريق بصبغة دفاعية مع مبادرات هجومية لتسجيل الأهداف في لقاء الذهاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى