ترتيبات من أعلى المستويات لإياب النهائي الأفريقي

(د ب أ)-توووفه

 

بحث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب،وماجدولين الشارنى وزيرة الشباب والرياضة التونسية اليوم الإثنين الاستعدادات الخاصة بمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي يوم الجمعة المقبل باستاد رادس في تونس.

وأكد صبحي، خلال اللقاء على هامش منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ المصرية، أن تواجد فريقي الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يدل على مدى قوة وتطور الكرة العربية.

أعرب صبحى والشاروني عن أملهما أن تكون الجماهير التونسية والمصرية على قدر المسؤولية في النهائي الأفريقي ، وأن يكون التشجيع المثالي هو شعار المباراة.

وأشاد الوزير المصري بمستوى مشاركة وفود شباب تونس فى مختلف المحافل والمؤتمرات العربية التى تعقد على مدار العام ، ومنها فعاليات “القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018” التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتطرق الوزيران خلال اللقاء إلى عدد من الملفات المتعلقة بالعمل الشبابي والرياضي ، وتقييم البرامج المنفذة بين البلدين، والعمل على تطوير العلاقات نحو آفاق أكبر في مجالي الشباب والرياضة.

واتفق الوزيران على تقديم مجموعة من المقترحات الجديدة بشأن تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات المستقبلية، وصياغتها فى إطار مشترك يتم توقيعه على الفور بعد التنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والسفارة التونسية بالقاهرة.

وأوضح الوزير المصري أن تاريخ العلاقات بين مصر وتونس يزخر بالعديد من المواقف التى تؤكد العلاقات الودية بين الشعبين الشقيقين ، فضلا عن ترابط العلاقات بين البلدين فى شتى المجالات.

وأكد حرص وزارة الشباب والرياضة المصرية على تعميق أواصر التعاون مع نظيرتها بتونس فى الفترة المقبلة ، وتكثيف البرامج الجاري تنفيذها، ومنها التبادل الشبابي ، والاستفادة من خبرات البلدين فى مجال ريادة الأعمال وتدريب الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى