بايرن يواجه مهمة شاقة محليا وأوروبيا والأضواء على مولر

 

 (د ب أ) – توووفه 

 

لا أحد يتحمل مسؤولية تصرفات قرينه، ولكن انتقاد زوجة توماس مولر لمدرب بايرن ميونخ الألماني نيكو كوفاتش يوم السبت الماضي، ربما لم تؤد إلى تحسن الحالة المزاجية في النادي البافاري.

ويستعد بايرن لملاقاة ايك اثينا اليوناني غدا الأربعاء في دوري أبطال أوروبا قبل الخروج لمواجهة بوروسيا دورتموند المتصدر يوم السبت المقبل في قمة مباريات البوندسليجا، بعد التعادل المحبط على ملعبه أمام فرايبورج 1 /1 يوم السبت الماضي.

ووسع دورتموند الفارق الذي يفصله عن بايرن في صدارة البوندسليجا إلى أربع نقاط، لتتزايد الضغوط على بايرن قبل مواجهة أيك في المجموعة الخامسة.

فوز بايرن على أيك غدا سيصعد بالفريق لدور الستة عشر ولكن بشرط فوز أياكس أمستردام الهولندي على بنفيكا البرتغالي في المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة.

وقضى مولر 70 دقيقة يتابع المباراة أمام فرايبورج من على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك كبديل، مما دفع زوجته للتدخل عبر شبكة “إنستجرام” وتنتقد المدرب، ولكن كوفاتش قبل اعتذارها سريعا.

وقال مولر “سنعود، يمكنكم أن تثقوا في ذلك”.

وبعد فوزه بلقب مونديال البرازيل 2014 سجل مولر 13 و20 هدفا في الموسمين التاليين لبايرن في البوندسليجا.

ولكن مسيرة مولر تراجعت بشدة منذ يورو 2016 حيث سجل خمسة أهداف فقط في 2017 وثمانية أهداف في الموسم الماضي من البوندسليجا.

وبدأ مولر الموسم الحالي بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما، لكنه لم يسجل أي أهداف في البوندسليجا منذ الأول من ايلول/سبتمبر الماضي كما لم يعرف طريق الشباك في دوري أبطال أوروبا.

وكانت مشاركة مولر مع بايرن منذ بداية المباريات أمرا بديهيا لكن هذا الوضع تغير في الفترة الأخيرة وبات لا يشارك بصفة مستمرة سواء مع النادي البافاري أو منتخب ألمانيا.

وقال مولر “علينا أن نشعر ببعض القلق”.

وأضاف “علينا أن نظهر ألواننا الحقيقية وأن نتحد سويا ونخرج من هذا المأزق، مهمتنا هي المواجهة وليس الاختباء، أمامنا مباراتين مهمتين ، لن يكون مفيدا أن نتردد أو نتجادل”.

ويمتلك مولر /29 عاما/ مسيرة حافلة في الملاعب حيث شارك في نحو 100 مباراة مع منتخب ألمانيا وسجل العديد من الأهداف الحاسمة والرائعة.

وستساهم عودة مولر إلى مستواه المعهود بكل تأكيد في عودة بايرن لطريق الانتصارات.

وقال ليون جوريتسكا لاعب وسط بايرن “لا نقدم أفضل أداء في الوقت الراهن، لذا التغطية للفريق سلبية”.

وأشار “لكن بإمكاننا تصحيح ذلك سريعة، هذه ستكون مهمتنا حاليا، لدينا الفرصة للقيام بذلك في الأسابيع المقبلة”.

ولكن مهمة بايرن قد تصطدم بطموح أيك الذي خسر أمام النادي البافاري صفر/ 2 في أثينا ويتطلع إلى الثأر، بخلاف تعادل الفريق سلبيا مع باناثينايكوس قبل أيام ليتراجع إلى المركز الخامس بالدوري اليوناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى