“القوى” يعتمد خطته المالية وبرامج 2019

 

مسقط- توووفه

عقد اتحاد القوى اجتماعا أمس الأول برئاسة سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي رئيس الاتحاد، حيث استهل الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع السابق الذي عقد 3 أكتوبر الماضي.

كما استعرض رئيس لجنة التدريب والتطوير خطة اللجنة للعام القادم ووافق المجلس على حضور محمد بن طالب البلوشي ومحمد بن سيف الغرابي لندوة علوم التدريب الرياضي والتي سوف تقام بمركز التنمية الإقليمي بالقاهرة خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري.

وأقر المجلس كذلك حضور سعادة المهندس رئيس الاتحاد لندوة استراتيجيات ألعاب القوى التي تقام خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري بالمركز الإقليمي بالقاهرة.

ووافق مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى على إقامة ورشة عمل لمسابقات ألعاب القوى للأطفال بمحافظة الشرقية، حيث تأتي إقامة هذه الورشة ضمن الاتفاقية الموقعة بين اتحاد ألعاب القوى ووزارة التربية والتعليم المتمثلة بالاتحاد الرياضي المدرسي علما بأن هذا المشروع توج بإدخال ألعاب القوى للأطفال ضمن المنهج الدراسي حيث يقوم الاتحاد بتقديم الدعم المناسب لهذ الورشة.

واستعرض الاجتماع التوصية المقدمة من لجنة المسابقات والحكام بإقامة بطولة مفتوحة لألعاب القوى يوم 21 ديسمبر القادم بمجمع السلطان قابوس الرياضي والتي تشمل مسابقات الميدان والمضمار لكل الفئات السنية.

واعتمد اجتماع مجلس الإدارة البرنامج الذي وضعته لجنة المنتخبات الوطنية لمشاركات المنتخبات الوطنية الخارجية للعام القادم 2019، وقبل ختام الاجتماع تمت الموافقة المبدئية على طلب الاتحاد الهندي لألعاب القوى بإقامة معسكر تدريبي في السلطنة خلال شهري مارس وأبريل بالإضافة إلى طلب الاتحاد الجاميكي لإقامة معسكر لمنتخبه في شهر سبتمبر.

برنامج المنتخبات الوطنية

تبدأ المنتخبات الوطنية برنامج مشاركتها في 2019 بالمشاركة في البطولة العربية لاختراق الضاحية والتي تقام في الأردن 5 يناير القادم، وفي بطولة غرب آسيا الأولى لاختراق الضاحية للعموم والشباب والتي سوف تقام في رام الله بفلسطين في فبراير .

والمشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين تحت 18 والتي تقام في هونج كونج خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس، أيضا المشاركة في البطولة الآسيوية ال23 للعموم والتي سوف تقام في قطر خلال الفترة من 21 إلى 24 أبريل، وفي بطولة مجلس التعاون بقطر والتي لم يتحدد موعد إقامتها بعد.

وكذلك المشاركة في جولات الجائزة الكبرى الآسيوية والتي تقام في الصين خلال شهري مايو ويونيو، والمشاركة في بطولة العالم للعموم والتي تقام خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر في قطر.

وتختتم مشاركات المنتخبات الوطنية لألعاب القوى 2019 بالمشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية للشباب والشابات والتي تقام بلبنان في شهر يوليو .

برنامج التدريب والتطوير

تستهل لجنة التدريب والتطوير برنامجها للسنة القادمة 2019 بإقامة برنامج تأهيلي لمدربي النخبة من المستوى الثاني في شهر يناير ولمدة أسبوع  ويقام في مسقط بالتعاون مع الجامعة الألمانية.

وإقامة برنامج علوم ألعاب القوى حول تغذية الرياضيين وعلم النفس الرياضي بالإضافة إلى العلاج الطبيعي في شهر فبراير بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، يستفيد منه مدربو المنتخبات الوطنية ومدربو الأندية.

وتقام ورشة عمل تنشيطية للحكام في شهر مارس لمدة ثلاثة أيام في أحد المجمعات الرياضية بمشاركة حكام ومدربي ألعاب القوى وتقام دورة دولية لحكام ألعاب القوى في شهر مارس لمدة أسبوع وبالتعاون مع المركز الإقليمي.

وفي شهر أبريل ولمدة ثلاثة أيام تقام ورشة عمل تنشيطية للمدربين بمشاركة الأندية والاتحاد ويستفيد منها المدربون المنتسبون للاتحاد والناجحون من الورشة التأهيلية وتقام في أحد المجمعات الرياضية.

كما تقام دورة دولية للمدربين المستوى الأول خلال شهر أبريل ولمدة عشرة أيام بالتعاون مع المركز الإقليمي ويستفيد منها مدربو المنتخبات والمؤسسات المتعاونة مع الاتحاد وتقام في مسقط، وتقام دورة تأهيلية لمدربي وحكام ألعاب القوى في شهر أغسطس لمدة 4 أيام بالتعاون مع دائرة النشاط الرياضي بصلالة ويستفيد منها حكام ومدربو ألعاب القوى وتقام بصلالة.

ومن ضمن اختصاص لجنة التدريب والتطوير الابتعاث الخارجي لأعضاء مجلس الإدارة والموظفين والمدربين والحكام وذلك طبقا للدعوات الخارجية خلال السنة بالتعاون مع مؤسسات التدريب الدولية وذلك طبقا لنوع الدراسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى