شالكه يقطع خطوة جديدة بعيدا عن الأزمة

 

 (د ب أ) – توووفه

 

بعد البداية الكارثية لفريق شالكه في الموسم الحالي، وخسارته في أول خمس مباريات خاضها بالدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم ، يبدو أن الغيوم بدأت تنقشع من سماء جيلسنيكرشن، وبدأت علامات عودة الفريق إلى مساره الصحيح واستعادته اتزانه.

وحقق شالكه فوزا ثمينا 2 / صفر على جالطة سراي التركي مساء أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ليقترب خطوة كبيرة من حجز مقعده في الأدوار الفاصلة للبطولة.

وحصد شالكه ثماني نقاط من المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن ليحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين خلف بورتو البرتغالي، وأربع نقاط أمام جالطة سراي صاحب المركز الثالث.

والأهم من هذا ، أن الفريق واصل صحوته الرائعة حيث مني بهزيمة واحدة فقط في آخر تسع مباريات خاضها بمختلف المسابقات، وأكد بهذا استعادة كثير من اتزانه بعد البداية الكارثية له في الموسم الحالي.

وجاء الفوز في مباراة الأمس، بعد فوز ثمين للفريق على هانوفر 3 / 1 في الدوري الألماني (بوندسليجا) مطلع هذا الأسبوع، كما حقق الفريق الفوز على كولون بركلات الترجيح في كأس ألمانيا منتصف الأسبوع الماضي.

وقال دومينيكو تيديسكو المدير الفني لشالكه : “نسير في الطريق الصحيح. نفوز بالمباريات ولدينا الآن بعض الثقة بالفعل”.

وأشاد تيديسكو باجتهاد لاعبيه الذي ساهم في خروج الفريق من الموقف المتأزم، بعد خسارة مبارياته الخمس الأولى في البوندسليجا هذا الموسم، ليحصد الفريق عشر نقاط من مبارياته الخمس التالية في المسابقة.

وقال تيديسكو : “عملنا كثيرا في التدريبات على كيفية تسجيل الأهداف وصناعتها… أدينا بعض التدريبات بالتصويب على مرمى هوكي الجليد. وكان الشيء الأساسي الذي تدربنا عليه، هو كيفية صناعة العدد الكافي من الفرص”.

وأشاد كريستيان هايدل المدير الرياضي لشالكه بـ “روح الفريق” ، وقال : “لم تكن هناك أي مشكلة ذهنية”. وأكد أن الفريق يتحلى الآن “بالشجاعة والثقة”.

وأشار تيديسكو إلى أنه من الضروري الآن عدم الركون إلى الراحة على الإطلاق؛ لأن الفوز والهزيمة يرتبطان بتفاصيل صغيرة.

وقال هايدل إن أكبر خطأ سيكون هو الاعتقاد بأن كل شيء الآن على ما يرام ، مشيرا إلى ضرورة مواصلة العمل الجاد لأن الفريق لم يبتعد كثيرا عن مؤخرة جدول البوندسليجا حتى الآن.

ويواجه شالكه اختبارا صعبا في مباراته التالية بالبوندسليجا، حيث يحل ضيفا يوم الأحد المقبل على إنتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الخامس في جدول البطولة، والذي حقق الفوز في ست مباريات إضافة لتعادل واحد فقط في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة.

ويحتل شالكه الآن المركز الرابع عشر في جدول المسابقة، لكن الحديث عن أزمة الفريق توارى بشدة بعد تحسن النتائج في الأسابيع الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى