Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رياح التغيير تنتظر موسم الانتقالات

توووفه – عمر الصالحي

 

يبدو أن معظم أندية دورينا لم ترضها مستويات محترفيها والأداء الضعيف المقدم من البعض، والذي لم يرق لإضافة حس فني للفريق يساعده في تحقيق مركز مميز أو منافسة على بطولة.

بعد مضي 11 جولة فقط وقبل جولتين من نهاية القسم الأول وإستعداد الأندية لاستقبال فترة الانتقالات الشتوية تظهر بوادر التغيير ( انتقالات شتوية بصبغة صيفية) عند البعض ورياح التغيير التي ستهب لا محالة.

محمد فارس

البداية متذبذبة

ورغم البداية الجيدة نسبياً لبعض الأندية في اختيارات أجانبها وحسم ملف التعاقدات مبكراً إلا أن البعض اتجه لتجربة 4 إلى 6 لاعبين محترفين (العدد المتوسط) لاختيار الأفضل منهم لتعزيز صفوفها قبل انطلاق الموسم.

ولازالت الأندية تعاني من وقع اختياراتها الخاطئة والضعيفة في هذا الملف الساخن بداية الموسم والذي لطالما شهد تبايناً بين إدارات الأندية وطريقة اختياراتها.

حيث ارتأت بعض الأندية الاستغناء عن محترفيها بعد بضع جولات حينما كان سوق الانتقالات الصيفية لازال مفتوحاً للجميع وتغييرهم بآخرين أجود.

فيما اتجهت بعض الأندية بعد إقفال السوق الصيفي إلى ركن محترفيها المتواضعين “فنياً” على مقاعد البدلاء والبعض الآخر اتجه للاستغناء عن بعضهم داخلياً بإطاحة أسمائهم من كشوفات الفريق المشاركة في المباريات مما يدل على عدم جدواهم الفنية.

فأصبح لزاما عليهم البحث عن مجموعة أخرى تعوض المحترفين الذين لم يرقوا للمستويات الجيدة ولم تستفد الفرق منهم، في سوق الانتقالات “الشتوية” القادم.

مستويات متباينة

وتضم أندية دوري عمانتل جنسيات مختلفو من المحترفين من معظم قارات العالم تباينت مستوياتهم الفنية، حيث شهدت المسابقات نجومية البعض وسخط إدارات الأندية والجماهير على البعض الآخر والذين وصل تعدادهم إلى 50 لاعبا محترفا بينهم 9 لاعبين عرب.

عمرو جنيات

نجومية العرب تخطف الأضواء

يتقدم قائمة المحترفين المميزين الأردني عدي القرا مهاجم ظفار والأردني الآخر أحمد عبدالحليم مدافع النصر والسوري عمرو جنيات لاعب الشباب والبرازيلي الكساندرا لاعب النهضة والبرازيلي ماتشادو لاعب صحم وبعض الأسماء الأخرى.

رياح التغيير

ولم تقتصر نية التغيير على أندية الوسط ومؤخرة الترتيب فقط وإنما شملت القائمة أيضا أندية تتواجد في مقدمة الترتيب تنوي تغيير بعض محترفيها.

البحث جار

وأشارت مصادر خاصة لتوووفه إلى أن بعض إدارات الأندية بدأت فعلياً البحث عن محترفين جدد يعوضون الأسماء المحترفة التي لم تلق استحسانا عن طريق وكلاء اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin