Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مدينة مانشستر على صفيح ساخن في الجولة الـ12 للدوري

(د ب أ) –توووفه

 

يواجه مانشستر سيتي اختبارا صعبا في تحدي الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يصطدم بجاره مانشستر يونايتد في مواجهة الديربي المرتقبة بعد غد الأحد ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من الدوري.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول المسابقة برصيد 29 نقطة وبفارق نقطتين أمام كل من تشيلسي وليفربول ، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز السابع برصيد 20 نقطة.

ويحظى لاعبو مانشسشتر سيتي بثقة هائلة في الوقت الحالي، خاصة وأن الفريق سجل 23 هدفا خلال آخر ست مباريات ، ولا يزال سجله خاليا من الهزائم في الدوري ، حيث حقق تسعة انتصارات مقابل تعادلين.

وأحرز مانشستر سيتي 12 هدفا في مباراتيه الماضيتين حيث يقدم الفريق مستويات هائلة رغم غياب النجم كيفن دي بروين بسبب الإصابة.

وعلى الجانب الآخر ، ينتظر أن يخوض مانشستر يونايتد المباراة بوجه مختلف بشكل كبير عما كان عليه قبل شهر واحد ، حيث حقق الفريق أربعة انتصارات خلال آخر ست مباريات ، ليستعيد توازنه بعد البداية المهتزة التي قدمها هذا الموسم.

ويتطلع مانشستر يونايتد إلى تحقيق الفوز في مواجهة الديربي ، ليقلص الفارق الذي يفصله عن السيتي إلى ست نقاط وينعش أماله بشكل كبير في الدوري الممتاز.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد ، المنتشي بالفوز في مباراته الماضية بدوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي أمس الأول الأربعاء ، إن الفريق سيخوض مواجهة الديربي بهدف تحقيق الفوز.

وقال مورينيو “قدمنا أداء رائعا (أمام تشيلسي وأمام يوفنتوس) وهذا هو ما نريده ، نحن نرغب في اللعب بشكل جيد ، ونخوض كل مباراة بهدف الفوز أيا كان المنافس.”

وأضاف “إذا كان الفريق المنافس أفضل منا ، فسيحقق الفوز ، وإذا تفوق في إمكانياته سيفوز ، وإذا ارتكبنا أخطاء ودفعنا ثمنها فإننا سنخسر ، ولكنني أرغب في أن نتمسك بمبدأ خوض أي مباراة على أي ملعب من أجل المنافسة.”

ولم يواجه بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي خلال الايام الأخيرة أي مشكلات جديدة تتعلق بالإصابات ، وإنما يتمتع الفريق بحالة وإمكانيات جيدة ، ستصعب على يونايتد مهمته بلا شك.

وقال جوارديولا “لدينا مباراة أخرى قبل فترة التوقف لإقامة المنافسات الدولية. وسنخوضها بهدف الفوز.”

كذلك يخوض تشيلسي وليفربول مباراتيهما بالمرحلة مساء الأحد ، حيث يستضيف تشيلسي فريق إيفرتون على ملعب “ستامفورد بريدج” كما يلتقي ليفربول ضيفه فولهام على ملعب “أنفيلد”.

ويتطلع ليفربول ، الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب ، إلى استعادة توازنه بعد أن تلقى صدمة بالهزيمة أمام مضيفه ريد ستار الصربي صفر / 2 مساء الثلاثاء ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وقال آندي روبرتسون لاعب ليفربول “إنها واحدة من الفترات التي نحتاج تجاوزها… في الموسم الماضي ، اعتاد الجميع على أننا نسجل أربعة وخمسة أهداف. وهذا ليس ممكنا في كل مباراة.”

ويمكن لتوتنهام ، صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة ، أن يزاحم تشيلسي وليفربول في المركز الثاني ، لمدة 24 ساعة على الأقل ، حيث يخوض مباراته بالمرحلة غدا السبت أمام مضيفه كريستال بالاس.

أما أرسنال صاحب المركز الخامس ، والذي حسم تأهله لدور الـ32 بالدوري الأوروبي إثر تعادله السلبي مع سبورتينج لشبونة البرتغالي مساء الخميس ، فيستضيف وولفرهابتون مساء الأحد.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها تقام غدا السبت ، يلتقي هيديرسفيلد مع ويستهام وليستر سيتي مع بيرنلي وساوثهامبتون مع واتفورد ونيوكاسل مع بورنموث وكارديف سيتي مع برايتون.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin