ختام دورة الدراسات الدولية لمدربي “السلة”

توووفه-  خليل التميمي 

يسدل الستار السبت على دورة الدراسات الدولية للمدربين المستوى الأول التي نظمها  الاتحاد العماني لكرة السلة خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر الجاري.

بمشاركة 25 مدربا ومدربة، وسيقام حفل الختام وتسليم الشهادات تحت رعاية فريد بن خميس الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة عضو اللجنة الأولمبية العمانية، وذلك بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

تواصل الجلسات 

وتواصلت اليوم الجلسات بتنفيذ عدد من الحصص التدريبية النظرية والعملية في مجال الخطط الهجومية والدفاعية وكيفية تطبيق الاستراتجيات الجديدة والقانون الجديد لكرة السلة.

وسجلت الدورة تفاعل جميع المدربين الذين حرصوا على الاستفادة من برنامج الدورة.

تأهيل الكوادر 

وتاتي الدورة في إطار خطة الاتحاد لتأهيل الكوادر الوطنية من اللاعبين والمدربين لنيل الشهادة الدولية في تدريب كرة السلة، وتمكينهم لقيادة فرق السلة بالأندية في مختلف محافظات السلطنة والمساهمة في نشر اللعبة وتطويرها.

وضمن التعاون المثمر والمستمر بين الاتحاد العماني لكرة السلة والاتحاد الآسيوي والدولي للعبة.

مواكبة التطورات 

واستكمالا للدورات التي نظمت في الفترات السابقة بهدف مواكبة التطورات المتسارعة في رياضة السلة وعالم التدريب الذي يتطور بشكل كبير بما ينعكس إيجابيا على تطوير اللعبة في السلطنة.

كما يأتي تأهيل المدربين كواحدة من الركائز المهمة التي يعمل عليها الاتحاد لتأهيل عدد كبير من المدربين والفنيين ليساعدوا  في تحقيق رؤى الاتحاد المستقبلية.

توسيع قاعدة المستفيدين 

وكذلك توسيع قاعدة المستفيدين والممارسين للعبة من خلال نشرها في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، التي تعمل هي الأخرى على تطوير رياضاتها المدرسية لتواكب التطور الذي تشهده مناهجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى