سولاري: إيسكو ليس مستعدا بعد

 

 (إفي) – توووفه 

 

أبدى المدير الفني لريال مدريد، الأرجنتيني سانتياجو سولاري، إعجابه بأداء جاريث بيل في أي مركز هجومي، مؤكدا أن الجناح الويلزي “عليه أن يغزو الملعب”، مؤكدا على جانب آخر أن إيسكو ألاركون لم يبلغ أفضل حالاته بعد، عقب تعافيه من “جراحة دقيقة”.

وبدأ سولاري في تغيير موقع بيل وأصبح يدفع به باتجاه مركزه الأصلي في الجانب الأيسر، لكنه أوضح أنه يريد المهاجم الويلزي جاهزا للعب في أي مركز ليطلق العنان لطموحه.

وفي مؤتمر صحفي عشية مباراة الفريق أمام سيلتا فيجو غدا الأحد في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم، أكد “لقد أعجبني أدائه في كل المراكز الهجومية، لديه القدرة على اللعب في اليسار واليمين وكمهاجم صريح كما فعل لبعض الوقت أمام فيكتوريا بلزن، وحتى كظهير أيسر حيث بدأ ولديه القدرة على القيام بذلك بشكل رائع”.

وأضاف “ما ينبغي على جاريث فعله هو غزو الملعب في كل مرة ينزل فيها إلى الميدان، كما فعل أمام فيكتوريا بلزن” التشيكي الذي سقط أمام الملكي بخماسية نظيفة الأربعاء الماضي في رابع جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وعن إيسكو الذي غاب عن تشكيلة المدرب الأرجنتيني في المباريات الثلاثة التي قادها منذ توليه الإدارة الفنية للريال، أكد سولاري أن اللاعب الإسباني ما زال بعيدا عن بلوغ أفضل حالاته على المستوى البدني.

وأوضح “نعلم مدى جودة وتميز إيسكو في المركز الذي يلعب فيه. إنه يتدرب ليكون في أفضل حالة. لقد تعافى للتو من عملية دقيقة وليس من السهل أن يستعيد حالته البدنية المثالية في وقت سريع لهذه الدرجة، لكنه يعمل من أجل تحقيق ذلك”.

وأضاف سولاري “هذا فريق والجميع يعلم كيف تسير الأمور، عليك أن تتدرب بأقصى ما عندك لتكون جاهزا حين يأتي عليك الدور للعب. الفريق يضم 24 لاعبا يخرج منهم 11 ووظيفة المدرب هي تحديد التشكيلة، لكن كل المحترفين يعلمون ذلك. لا أعلم كيف يتعامل إيسكو مع الأمر لكنني أفترض أنه يتعامل معه باحترافية”.

وعن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي أصبح بديلا أيضا في التشامبيونز ليج لصالح البلجيكي تيبو كورتوا، قال “ما إذا كنا قد تحدثنا عن الأمر سويا أم لا، فهذا أمر يخصنا، كيلور رجل قوي وسلوكه لا غبار عليه. إنه متكامل ومحبوب بين زملائه. الفريق به 24 لاعبا محترفا وجميعهم يعلمون جيدا ما هو عملهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى