بلباو يعادل أطول سلسلة مباريات دون فوز

 

إفي – توووفه 

 

بعد أن سقط بخسارة درامية خارج قواعده أمام أتلتيكو مدريد (3-2) الليلة على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) ضمن الجولة الـ12 لليجا، عادل الفريق الباسكي أتلتيك بيلباو أطول سلسلة مباريات دون فوز في تاريخه بـ 11 مباراة، بينما ضرب الأرجنتيني إدواردو بيريزو الرقم القياسي في تاريخ النادي كمدرب.

وتعود السلسلة الأطول في تاريخ “أسود الباسك” دون تحقيق أي انتصار لموسم (2005-06) وكانت خلال الفترة ما بين الجولتين الثانية والـ 12 بالمسابقة، حيث كانت المباريات التسع الأولى تحت قيادة خوسيه لويس مينديليبار، بينما كانت المواجهتين الأخرتين مع خليفته خوسيه كليمينتي.

وتحت قيادة مينديليبار، حقق الفريق 3 تعادلات و6 هزائم، بعد الفوز أيضا في الجولة الأولى كما حدث في الموسم الحالي، بينما خرجت المباراتين مع كليمينتي بتعادل وخسارة.

وفي الموسم الحالي، استهل الفريق الباسكي موسمه بالفوز على ملعبه (2-1) أمام ليجانيس، قبل أن يحقق 7 تعادلات أمام (أويسكا وريال مدريد وريال بيتيس وبرشلونة وإيبار ورايو فاييكانو وفالنسيا)، و4 خسائر أمام (فياريال وريال سوسييداد وإسبانيول وأتلتيكو مدريد).

وفيما يتعلق بأطول سلسلة دون فوز في تاريخ المدربين، حطم بيريزو الرقم المسجل باسم خوسيه أنخل إيريبار الذي فشل في قيادة أتلتيك لأي انتصار في موسم (1986-87) خلال الفترة ما بين الجولتين 23 و32 ، أي في 10 مباريات متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى