دورتموند يحلق عاليا وكوفاتش يتمسك بفلسفته

(د ب أ)-توووفه

 

أشاد نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونخ بأداء فريقه في الفترة الأخيرة ولكن الأداء لم يكن جيدا بشكل كاف لانقاذ الفريق من فخ الهزيمة أمام مضيفه بوروسيا دورتموند 2 /3 في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين مساء السبت في الدوري الألماني لكرة القدم.

ويتصدر دورتموند الذي لم يتعرض لأي هزيمة، جدول ترتيب البوندسليجا بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا مونشنجلادباخ الوصف وبفارق سبع نقاط عن بايرن صاحب المركز الثالث.

وقال كوفاتش “يمكننا أن نشعر بالرضا إزاء الأداء، كانت أفضل مباراة لنا منذ مواجهة شالكه في 22 سبتمبر، فيما يتعلق بالفنيات والروح القتالية وخطة اللعب، خاصة في الشوط الأول”.

وأضاف “علينا أن نبني على ذلك وأن نقدم أداء مماثلا في المستقبل”.

ويبدو كوفاتش محقا في حديثه خاصة فيما يتعلق بالشوط الأول الذي سيطر عليه النادي البافاري تماما.

وتقدم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بهدف لبايرن ولكن دورتموند انتفض في الشوط الثاني في الوقت الذي تراجع فيه أداء بايرن.

وقال السويسري لوسيان فافري مدرب دورتموند “لم نستطع استرجاع الكرة في الشوط الأول، وعندما كنا نفعل كنا نفقد الكرة على الفور نظرا للضغط الذي مارسه علينا بايرن”.

وأضاف “بايرن ربما كان أقوى من أي وقت مضى في الموسم (خلال الشوط الاول) لكن انتابني شعور بأنهم لن يتمكنوا من الاستمرار على هذا الإيقاع في لعبهم”.

وبمرور الوقت لم تعد تمريرات بايرن ذات جدوى في الوقت الذي اعتمد فيه دورتموند على الهجمات السريعة واستغل خطأ من الحارس مانويل نوير ليدرك التعادل عبر ضربة جزاء.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله ليفاندوفسكي في الدقيقة 26 وتعادل ماركو ريوس لدورتموند في الدقيقة 49 من ركلة جزاء وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني له ولبايرن في الدقيقة 52 ثم عادل ريوس النتيجة في الدقيقة 67 لدورتموند قبل أن يسجل باكو ألكاسير الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 73.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 27 نقطة فيما توقف رصيد بايرن عند 20 نقطة في المركز الثالث.

وبهذا الفوز، حافظ بوروسيا دورتموند على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في ثلاث.

فيما تعد هذه الخسارة هي الثالثة لبايرن ميونخ في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في مباراتين.

وقال نوير “الأخطاء التي ارتكبناها كانت المشكلة الحقيقية، الهجمات المرتدة لدورتموند على ملعبه أسفرت عن خمس أو ست فرص خطيرة على مرمانا، ونجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف منها”.

وأضاف “كنا ندرك مدى قوتهم لكن لسوء الحظ سمحنا لهم بتسجيل ثلاثة أهداف”.

ووفقا لمرصد “اوبتا” الإحصائي فإنه لم يسبق لبايرن أن تجاوز تأخره بسبع نقاط عن الصدارة في هذه المرحلة من الموسم وتوج باللقب في نهاية الموسم.

وقال ماركو ريوس قائد دورتموند “سنقوم بكل ما هو مطلوب للتركيز على أنفسنا وأن نتعامل مع كل مباراة على حده”.

وأضاف “علينا أن نرى ما سيحدث، لكن لازال من المبكر للغاية الحديث عن إمكانية الفوز باللقب”.

ويرجع أخر لقب لدورتموند في البوندسليجا إلى عامي 2011 و2012 قبل أن يفرض بايرن سيطرته على اللقب منذ ذلك الحين.

ووفقا لمرصد “اوبتا” الإحصائي فإن دورتموند استفاد من 18 هدفا من اللاعبين البدلاء هذا الموسم على مستوى جميع المسابقات وهو ما يزيد بعشرة أهداف عما سجله بدلاء أي فريق أخر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وشارك باكو الكاسير من على مقاعد البدلاء أمس ليسجل هدف الفوز لدورتموند في شباك بايرن ويرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى ثمانية أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى