بالصور: سيتي يحقق فوزا طال انتظاره في الديربي

 

(إفي) – توووفه 

 

استعاد مانشستر سيتي صدارة البريميير ليج بعد أن حسم “الديربي” أمام مانشستر يونايتد بنتيجة (3-1) بعد غياب 4 سنوات على ملعب (الاتحاد) اليوم الأحد في قمة مواجهات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأنهى “السيتيزنس” الشوط الأول متقدمين بهدف مبكر سجله النجم الإسباني دافيد سيلفا في الدقيقة 12 بعد حالة من الارتباك داخل منطقة الجزاء ليسدد سيلفا كرة قوية سكنت شباك مواطنه دافيد دي خيا.

وفي الشوط الثاني، عزز النجم الأرجنتيني سرخيو أجويرو من تقدم السيتي بهدف آخر بعد 3 دقائق من صافرة البداية بعد لعبة ثنائية مع الجزائري رياض محرز داخل المنطقة ليسدد المهاجم الدولي كرة قوية سكنت الزاوية العليا لمرمى دي خيا.

ولكن اليونايتد عاد للقاء سريعا بعد 10 دقائق من ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس البرازيلي إيدرسون مورايش للمهاجم البلجيكي البديل روميلو لوكاكو مباشرة بعد نزوله كبديل. ونفذ أنتوني مارسيال الركلة بنجاح على يسار إيدرسون.

وفي الوقت الذي كان يسعى فيه “الشياطين الحمر” لإدراك التعادل، أطلق الألماني الدولي البديل إلكاي جوندوجان رصاصة الرحمة على الضيوف بهدف ثالث قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق بعد سلسلة من التمريرات القصيرة بين أقدام السيتي في هجمة منظمة للغاية أنهاها البرتغالي بيرناردو سيلفا من الجبهة اليمنى بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء باتجاه جوندوجان الخالي تماما من الرقابة في مواجهة دي خيا.

وبهذا يحقق المان سيتي فوزا طال انتظاره أمام جماهير ملعب (الاتحاد) على الجار اللدود اليونايتد في البريميير ليج بعد غياب 4 سنوات وتحديدا منذ مباراة الدور الأول لموسم (2014-15) عندما فاز الفريق بهدف نظيف.

وواصل رجال الإسباني بيب جوارديولا مسلسل انتصاراتهم في المسابقة للمباراة الرابعة على التوالي.

واستعاد السيتي صدارة الترتيب من ليفربول، الذي فاز على فولهام بثنائية نظيفة، بعد أن رفع رصيده لـ32 نقطة، مقابل 30 لـ”الريدز”.

في المقابل، سقطت كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو في فخ الخسارة الرابعة هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 20 نقطة في المركز الثامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى