Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الأجهزة الفنية لاتحاد التنس تبدأ برامجها التدريبية

مسقط- توووفه
 بدأت مؤخرا الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية الجديدة باتحاد التنس برامج إعدادها لللاعبي ولاعبات التنس بالسلطنة سواء لبرنامج براعم التنس أو للاعبي المنتخبات الوطنية في مختلف المراحل السنية.
 يأتي ذلك كخطوة جديدة يقوم بها اتحاد التنس من أجل تطوير المستويات الفنية للاعبين، عبر البرنامج الذي تم وضعه من قبل المشرف العام على الأجهزة الفنية الجديد التشيكي مارك.
وتم التركيز خلال المرحلة الحالية على التأهيل والتدريب لبرنامج براعم التنس الذي يدخل عامه الثالث منذ انطلاقه عام 2016م، أحد البرامج طويلة المدى التي وضعها اتحاد التنس لتأهيل وتطوير اللعبة بين المراحل السنية الصغيرة، لتكون مخرجات للمنتخبات الوطنية بعد المخرجات الأولية التي تم انتقاؤها من قبل المدراس الحكومية والخاصة.
 ويتركز البرنامج لهذا العام والذي يدخل حاليا المرحلة الثانية على مشاركة 53 لاعبا من أصل 100 لاعب تم اختيارهم في المرحلة الأولى.
 أشرف على الاختيار الأجهزة الفنية السابقة ليشارك حاليا مجموعة من أفضل اللاعبين واللاعبات في المرحلة الثانية من البرنامج ، والذي يشمل برنامج تدريبية شبه يومية على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
 وهي برامج تدريبية متقدمة يشرف عليها المدرب مارك ومساعدوه، الجزائريان نبيل دوب وسفيان دوب، والمدرب الروسي سيرجي والمدرب الوطني سليمان الرواحي الذي تم اختياره ضمن التشكيلة الجديدة للأجهزة الفنية بعد اجتيازه دورة تدريبية.
كان اتحاد التنس قد أقر في اجتماعه الأخير الاستغناء عن الأجهزة الفنية القديمة بعد مشوار طويل من العمل بالسلطنة وهي المدربة جوزفين التي قدمت جهدا وعملا كبيرا لتطوير اللعبة بالسلطنة.
 وكذلك رويال تاباك في مساع من الاتحاد للانتقال إلى مرحلة تدريبية ذات مستوى أكبر عبر اختيار أجهزة فنية ذات مستوى أعلى من أجل تطوير اللعبة بالسلطنة، وتطوير مستويات لاعبي المنتخبات الوطنية.
وبدأ برنامج براعم التنس للأعمار من 5 إلى 7 سنوات في مساع لاستمرار هذه الفئة بالبرامج التدريبية والذي سيكون له مخرجات جيدة مستقبلا في حال الاستمرار في البرنامج.
 يهدف البرنامج إلى زيادة عدد لاعبي المنتخبات الوطنية في مختلف المراحل حيث شهدت الفترة الأخيرة نتائج طيبة للاعبي المنتخبات الوطنية في المراحل السنية.
تعاون عائلي
وقال منذر بن تغلب البرواني أمين السر العام بالاتحاد العماني للتنس:”إن برنامج براعم التنس يسير وفق ما تم التخطيط له مسبقا، ويدخل في شهر فبراير القادم المرحلة الثالثة بعد أن تم اختيار أفضل العناصر خلال المرحلة الأولى”.
 وتابع:” اليوم يشارك عدد جيد من اللاعبين في المراحل السنية في التدريبات والبرامج التي وضعها الجهاز الفني الجديد للمنتخب”.
وأكمل:” هناك تعاون كبير بين أولياء أمور اللاعبين والمشرفين على البرنامج وهذا التعاون يسير إلى تحقيق أهداف البرنامج،  وتحرص جميع العائلات على متابعة برامج أبنائها خلال فترة التدريب”.
 وأردف:”هذا يبشر بخير لمستقبل تطوير اللعبة بالسلطنة وزيادة عدد الممارسين، ونقدم لهم كل الشكر والتقدير على هذا التعاون ونسعى معهم إلى تقديم الأفضل للتنس العماني”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin