Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ديوكوفيتش يحقق الانتصار رقم 50 في الموسم

(د ب أ) –توووفه

 

حقق نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم الانتصار رقم 50 له في موسم 2018 ، حيث استهل مشواره في البطولة الختامية المقامة بالعاصمة البريطانية لندن بالفوز على الأمريكي جون إيسنر 6 / 4 و6 / 3 مساء الاثنين.

وقدم ديوكوفيتش عرضا رائعا في المباراة التي استغرقت 73 دقيقة فقط ولم يرتكب خلالها سوى ستة أخطاء غير مبررة.

وقال ديوكوفيتش ، الذي كان قد ضمن في وقت سابق إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي “لقد جهزت نفسي جيدا للمباراة وأديت بشكل جيد في كل الجوانب” ، مضيفا أن ثقته تعززت كما تقلصت الضغوط بعد أن تسلم أمس الأول الأحد جائزة متصدر التصنيف العالمي ، على هامش البطولة الختامية.

وبعد أن قدم سلسلة من العروض المذهلة خلال النصف الثاني من الموسم الذي شهد تتويجه بلقبي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ، قدم النجم الصربي ديوكوفيتش بداية قوية في البطولة الختامية أمام إيسنر الذي يشارك في البطولة مكان النجم الإسباني رافاييل نادال ، المصنف الثاني على العالم ، والغائب بسبب الإصابة.

وفي وقت سابق من مساء أمس ، تغلب الألماني ألكسندر زفيريف على الكرواتي مارين سيليتش 7 / 6 (7 / 5) و7 / 6 (7 / 1) في مستهل مشوارهما بالبطولة.

وكان زفيريف قد فاز على سيليتش أيضا في مباراته الأولى بنسخة العام الماضي للبطولة الختامية.

والتقى اللاعبان سبع مرات من قبل حيث فاز زفيريف ست مرات مقابل انتصار وحيد لمنافسه الكرواتي.

واحتاج زفيريف /21 عاما/ المصنف الخامس على العالم إلى ساعتين وست دقائق للفوز على سيليتش /30 عاما/ .

وقال زفيريف “سعيد بتحقيق الفوز… هذا هو الشيء الأهم ، هذه البطولة كبيرة، إنها هامة جدا لكل اللاعبين، الجميع يرغب في الظهور بشكل جيد”.

ومن جانبه ، قال سيليتش “شعرت في الجزء الأول من المباراة بأنني أفضل منه، ولم يكن (زفيريف) يلعب وفقا لإيقاعه المعهود”.

وأضاف “كان بإمكاني الفوز بالمجموعة الأولى بأريحية ، لكن بعد ذلك تغيرت الروح الدافعة وبدأت اخفق بعض الشيء، فقدت ايقاعي بعض الشيء وخسرت المجموعة”.

وختم بالقول “شعرت بأن نقطتين كان من الممكن أن يغيرا من نتيجة المجموعة الأولى وأيضا الثانية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin