Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عناق “المتخاصمين” يعزز أمال الإسبان قبل مواجهة كرواتيا

(د ب أ) –توووفه

 

استقبل لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني جوردي ألبا لدى عودته إلى تدريبات المنتخب قبل أيام ، بالعناق ، ليعلن بذلك عن نهاية الخلاف بينهما في الوقت الأنسب ، حيث يستعد المنتخب الإسباني للمباراة الحاسمة المقررة أمام مضيفه الكرواتي غدا الخميس ضمن منافسات دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

وكان العناق ، الذي وقع في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الأول الاثنين ، بمثابة اللحظة التي ترقبتها جماهير الكرة الإسبانية منذ فترة.

وعانق إنريكي جميع لاعبي المنتخب لدى استقبالهم بمقر الاتحاد ولم يبد عليه أي حرج أو توتر لدى معانقة ألبا لاعب الظهير الأيسر لفريق برشلونة ، وكانت التحية المتبادلة هي الأولى بينهما منذ أن تولى إنريكي منصب المدير الفني للمنتخب.

واستبعد إنريكي اللاعب ألبا من قائمة المنتخب الإسباني مرتين ، وتحدثت وسائل إعلام عن وجود مشكلة شخصية بينهما.

وعندما كان إنريكي مدربا لبرشلونة ، تحول إلى اللعب بطريقة 3 – 4 – 3 في الموسم الماضي ، وفقد ألبا بذلك مكانه في التشكيل الأساسي.

وأبدى ألبا عدم تقبله لتغييرات إنريكي ، وخلال تواجد اللاعب مع المنتخب الإسباني الذي كان يدربه حينذاك جولن لوبيتيجي ، صرح قائلا :”أتمتع بثقة المدير الفني هنا (في المنتخب) ، وهو ما لا أحظى به في برشلونة.”

وجاءت تلك التصريحات لتكشف وجود خلافات بين إنريكي وألبا ، وهو ما تأكد مجددا مع استبعاد اللاعب من قائمة المنتخب.

وفي ظل التألق الكبير لألبا /29 عاما/ خلال هذا الموسم ، استدعاه إنريكي للمنتخب لدى الإعلان عن ثالث قائمة منذ توليه المنصب ، ليشكل ذلك نبأ سارا للجماهير الإسبانية.

ولدى سؤال إنريكي قبل أيام عما إذا كان يفترض بألبا أن يتقدم بالاعتذار ، قال المدرب إنه أجاب على عدد كاف من الأسئلة بشأن اللاعب ولن يصرح بالمزيد.

وصرح إنريكي في وقت سابق بأنه “لم تكن لدي أي مشكلة على الإطلاق مع أي لاعب… لقد كان (استبعاد ألبا) قرارا احترافيا ، ليس أكثر. فاتخاذ قرار استدعاء لاعب أو استبعاده يتوقف على عدة عوامل”.

ويتطلع المنتخب الإسباني عبر مباراة الغد إلى حسم تأهله إلى الدورة الرباعية التي تقام منافساتها في تموز/يوليو 2019 ، وذلك ضمن المنتخبات الفائزة بصدارة المجموعات الأربع بدوري المستوى الأول في دوري الأمم.

وتحتل كرواتيا المركز الثالث الأخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة ، بينما يتصدر المنتخب الإسباني برصيد ست نقاط ويليه منتخب إنجلترا بأربع نقاط.

وتعقدت حسابات المنتخب الإسباني بهزيمته على أرضه أمام نظيره الإنجليزي 2 / 3 ، وهو ما دفع إنريكي ، على الأرجح ، لإجراء تغييرات مرتقبة في قلب دفاع المنتخب.

واستدعي ماريو هيرموسو مدافع إسبانيول ، إلى قائمة المنتخب الإسباني وقد يشارك إلى جانب سيرخيو راموس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin