Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الحلم الإفريقي يوحد الطيف الموريتاني

 

 (د ب أ) – توووفه 

 

تستعد موريتانيا للمباراة المصيرية ، التي تجمعها مع منتخب بوتسوانا ضمن فعاليات المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها بالكاميرون صيف العام المقبل.

ولعل تربع المنتخب الموريتاني على صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب بوركينا فاسو، وثلاث نقاط أمام منتخب أنجولا، صاحب المركز الثالث، هو الذي بعث الأمل في نفوس الموريتانيين وجعلهم يحلمون بالتأهل لأول مرة في تاريخ هذا البلد العربي الأفريقي منذ استقلاله.

ولا صوت يعلو فوق صوت التأهل إلى الكاميرون يوم الأحد القادم أمام منتخب بوتسوانا، القابع في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة، والذي سبق أن تغلبت عليه موريتانيا 1 / صفر في عقر داره في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما في يونيو عام 2017.

ويكفي موريتانيا الفوز على أرضها لحصد النقاط الثلاث وضمان التأهل رسميا إلى نهائيات أمم افريقيا.

وتوحد الطيف الموريتاني كافة حول أهمية الحدث المرتقب وحول ضرورة فوز المنتخب الموريتاني . ودعا كتاب ومدونون إلى الوقوف بجانب المنتخب الوطني ودعمه.

ويرى الموريتانيون أنهم سيدخلون التاريخ لأول مرة يوم الأحد القادم ، إذ يجمعون على الفوز وعلى قدرة منتخبهم الوطني على تحقيق هذا الحلم الذي يداعبهم منذ خمسين عاما تاريخ إنشاء منتخبهم الوطني لكرة القدم .

ودخل المنتخب الموريتاني الملقب بـ”المرابطون” منذ يومين في معسكر تدريبي في العاصمة نواكشوط، وانضم إليه عدد من اللاعبين المحترفين القادمين من أوروبا ودول شمال افريقيا .

ويعلق الموريتانيون آملا كبيرة على اللاعبين الدوليين ” مولاي أحمد خليل” الملقب بـ” بسام ” و أمادو با وعبدول با والحسن العيد بالإضافة إلى المدرب الفرنسي كورينتين مارتينز لتحقيق هذا الحلم الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin