مارتينيز يشيد بعقلية كورتوا

 

(إفي) – توووفه 

 

أكد الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لبلجيكا، اليوم الأربعاء أن حارس المنتخب، تيبو كورتوا، لاعب يتمتع بعقلية قوية ساعدته على عدم التأثر بجلوسه احتياطيا في بداية فترته مع ريال مدريد الإسباني هذا الموسم.

وقال مارتينيز خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة “الشياطين الحمر” أمام آيسلندا ضمن مواجهات المجموعة المجموعة الثانية للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم “كورتوا يتمتع بإصرار شديد ويستطيع التحكم في انفعالاته في كل الأوقات الجيدة والسيئة والصعبة”.

وكان جولين لوبيتيجي، المدير الفني السابق للفريق الملكي، يعتمد على نظام المناوبة في حراسة المرمى بين كورتوا وبين الكوستاريكي كيلور نافاس، حيث كان يلعب البلجيكي مواجهات الليجا، بينما كان يشارك نافاس في دوري الأبطال.

إلا أنه منذ قدوم الأرجنتيني سانتياجو سولاري كمدرب للفريق، وضح اعتماده الكبير على كورتوا، الذي خاض مباراته الأولى بقميص الريال في دوري الأبطال خلال مباراة فيكتوريا بلزن التشيكي الأخيرة التي حسمها الفريق بنتيجة كبيرة (5-0).

وتابع المدرب الإسباني تصريحاته عن حارس تشيلسي الإنجليزي السابق “لقد كان دوره مؤثرا للغاية مع المنتخب، ودائما كان في الموعد. أعتقد أنه كان يشعر دائما بالسعادة على كافة النواحي عند المشاركة”.

وتستعد بلجيكا لمواجهة آيسلندا وعينها على النقاط الثلاث من أجل الانفراد بصدارة المجموعة عن سويسرا (6 نقاط)، قبل أن يتواجه المنتخبان سويا في مباراة تحديد المتأهل يوم الأحد المقبل على ملعب (سويسبور أرينا) بمدينة لوسرن السويسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى