قطر تحرج ثامن العالم

 

(د ب أ)- توووفه 

 

حقق منتخب قطر لكرة القدم انتصارا معنويا بفوزه 1 / صفر على مضيفه منتخب سويسرا، اليوم الأربعاء في المباراة الودية التي جرت بينهما بمدينة لوجانو السويسرية.

ولعب أكرم عفيف دور البطولة في المباراة، بعدما سجل هدف المنتخب القطري في الدقيقة 86.

ويأتي هذا الفوز على المنتخب السويسري، صاحب المركز الثامن عالميا في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي صعد لدور الستة عشر بنهائيات كأس العالم الماضية في روسيا، ليبرهن عن جاهزية المنتخب (العنابي) لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها بالإمارات مطلع العام المقبل.

ويلعب منتخب قطر، الذي يحتل المركز السادس والتسعين في التصنيف العالمي، في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات في المسابقة القارية، برفقة منتخبات السعودية ولبنان وكوريا الشمالية.

في المقابل، تأتي تلك المباراة في إطار استعدادات منتخب سويسرا لمواجهة ضيفه منتخب بلجيكا يوم الأحد القادم ،في إطار الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية في القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويحتل المنتخب السويسري المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات، متأخرا بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب بلجيكا (المتصدر)، الذي خاض مباراتين فقط، في حين يقبع منتخب أيسلندا في قاع الترتيب بلا نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى