Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرّف على أرقام المحترفين العمانيين بالخارج

توووفه- سالم الغافري

 

شهدت نتائج محترفينا في الدوريات الخارجية إثارة وتألقا وعدم مشاركة آخرين، توووفه تستعرض لكم في التقرير التالي ملخص نتائج وأرقام وترتيب محترفينا بعد العودة من فترة التوقف في أكتوبر الماضي.

 

السعودية

واصل حارس المنتخب الوطني الأول علي الحبسي انطلاقته المميزة مع الهلال السعودي مسجلا أفضل انطلاقة في تاريخ النادي والبطولة السعودية بعد مرور 9 جولات وهي الانطلاقة التي مكنته من تحقيق9 انتصارات متتالية وضعته في المركز الأول ب 27 نقطة.

الحبسي هو الخيار الأول للمدرب البرتغالي خيسوس حيث شارك في جميع المواجهات ال9 أي أكثر من 800 دقيقة، استقبل الحبسي 6 أهداف فقط، منها هدفان من ركلتي جزاء ضد الفتح في الجولة الرابعة.

وحصل الحبسي على جائزة الأفضل خلال مواجهة الوحدة الأخيرة بعد أن حقق درجة تقييم وصلت 8,4 وهو الرقم الأعلى للحبسي هذا الموسم مع الفريق، فيما ظهرت البطاقة الصفراء الملونة في وجه الحبسي مرتين ضد الفتح والرائد.

تألق الحبسي مع الهلال أيضا طوال البطولة العربية حيث مكن الفريق من تحقيق فوز كبير على النفط العراقي برباعية نظيفة ضمن مباريات ذهاب دور ال 16 وهي المشاركة الثالثة للحبسي في البطولة العربية بعد مشاركته في ذهاب وإياب دور 32 ضد الشباب العماني.

في السعودية أيضا واصل الحارس الثاني للمنتخب الأول حارس العين السعودي فايز الرشيدي مشاركته في دوري الدرجة الأولى السعودي، حيث يحتل الفريق المركز السادس برصيد 19 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر أبها بعد مرور 12 جولة على انطلاقة الدوري.

شارك الرشيدي مع العين في 7 مناسبات وهو الخيار الأول لمدرب الفريق التونسي محمد المعالج، غياب الرشيدي الذي يخوض رحلته الاحترافية الأولى عن باقي المواجهات جاء نتيجة التحاقه بمعسكر المنتخب الوطني الأول، وهي الفترة التي تشهد نشاط مباريات دوري الدرجة الأولى.

على جانب آخر، يعيش سعيد الرزيقي مهاجم الطائي السعودي أوقاتا ليست جيدة مع مدرب الفريق التونسي جميل بلقاسم، والذي حل بديلا للمدرب الروماني ليفيو المقال في نهاية سبتمبر الماضي.

وحل اللاعب بديلا في الشوط الثاني خلال مواجهتي الجبلين والنهضة، فيما كان خارج قائمة الفريق ضد الشعلة، وحل أساسيا في أربع مناسبات.

قطر

في دوري نجوم قطر سجل مدافع نادي الشحانية نادر عوض6 مشاركات، قبل أن تغيبه إصابة الرباط الصليبي عن الفريق لفترة تصل إلى 6 أشهر.

في المقابل شهدت مباريات دوري الدرجة الثانية القطري نتائج مثالية لجميل اليحمدي ومحمد فرج مع نادي الوكرة القطري الذي يحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة بعد مرور 6 جولات.

ويعيش أحمد كانو وعبد العزيز المقبالي أوقاتا ليست جيدة مع ناديي مسيمير والشمال القطري حيث يحتلان المركزين الرابع والخامس برصيد 9 و4 نقاط على التوالي، ويقام الدوري من3 أقسام، يتأهل صاحب المركز الأول إلى دوري المحترفين القطري، فيما يخوض صاحب المركز الثاني مباراة الملحق مع صاحب المركز ال11.

رائد إبراهيم

رائد والمطروشي

من جانبه واصل رائد إبراهيم صحوته القوية مع نادي فاليتا في الدوري المالطي حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 22 نقطة وبفارق نقطيتن عن المتصدر نادي جزيرة يونايتد بعد مرور 10 جولات.

شارك رائد إبراهيم الذي يخوض موسمه الثاني مع الفريق وحقق لقبي الدوري والكأس العام الماضي، في 7مناسبات فيما تغيب عن 3.

من جانبه يبدأ محترف نادي الحمرية الإماراتي محمد المطروشي رحلته الأولى في دوري الدرجة الأولى الإماراتي مساء بعد غد، حين يحل ضيفا على نادي مصفاة.

وسبق للمطروشي أن ظهر في ثلاث مناسبات سابقة مع الحمرية ضمن منافسات تصفيات كأس رئيس الدولة ضد مسافي ودبا الحصن والعربي، كما خاض لقاء وديا ضد المريخ السوداني نهاية الأسبوع الماضي انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف للجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin