Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كأس العالم للفرق تعود لملاعب التنس

 

(د ب أ)- توووفه 

 

كشفت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين والاتحاد الأسترالي للتنس، اليوم الخميس، عن بطولة جديدة تسمى “كأس الرابطة العالمية لمحترفي التنس” ستنطلق في موسم 2020، في ثلاث مدن أسترالية سيتم تحديدها لاحقا.

وتمثل هذه الخطوة عودة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين لمسابقات الفرق للمرة الأولى منذ كأس العالم للفرق ،التي بدأت من 1978 حتى 2012 في مدينة دوسلدورف الألمانية.

وتضم هذه البطولة 24 فريقا مقسمين على ست مجموعات، بواقع أربع فرق في المجموعة، وسيكون هناك حافز لأبرز لاعبي العالم للانضمام للبطولة، حيث سيكون هناك 750 نقطة في ترتيب لاعبي التنس المحترفين كما أن الجائزة المالية التي سيحصل عليها الفائزون تقدر بـ 15 مليون دولار.

وسيكون متاحا لكل فريق ضم خمسة لاعبين كحد أقصى حيث تتكون المباريات من مباراتين فردي ومباراة زوجي واحدة في مباراة من ثلاث مجموعات على الأكثر.

ويستند التأهل للبطولة على أعلى لاعب مصنف، في منافسات الفردي، من كل بلد.

وقال كريس كيرمود ،رئيس الرابطة :”نعلم ،من خلال مناقشتنا المكثفة للاعبين بأن كأس الرابطة العالمية لمحترفي التنس ستمنحهم طريقة عظيمة لبدء موسمهم. هذه بطولة تقدم نقاط تصنيف كبيرة ومرتبطة بقوة ببطولة أستراليا المفتوحة”.

وأضاف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم :” هذه البطولة ستكون أفضل طريقة لبداية الموسم. لا يوجد لدينا مسابقات كثيرة للفرق، و هذه البطولة سوف تجمع عددا كبيرا من الدول “.

ومن المقرر أن تبدأ البطولة في 3 من يناير وتنتهي يوم 12 يناير ، على أن يتم تأجيل ميعاد انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، المقررة في الأصل يوم 13 يناير ، أسبوعا واحدا لتقام يوم 20 من ذات الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin