Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ضوء أخضر لاستخدام تقنية الفيديو في البريميرليج

 

(د ب أ)- توووفه

 

وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، اليوم الخميس، من حيث المبدأ على الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد(فار) في مباريات المسابقة بدءا من موسم 2019 – 2020.

وتستخدم رابطة الدوري تجارب “غير حية” هذا الموسم بعدما صوتت أندية المسابقة ضد استخدام تقنية (فار) في شهر أبريل الماضي.

وذكرت الرابطة في بيان “سوف نتقدم الآن بطلب رسمي لمجلس إدارة الاتحاد الدولي (إيفاب) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بدءا من الموسم القادم”.

وتم تطبيق تلك التقنية في بطولة كأس العالم بروسيا الصيف الماضي، كما تمت الاستعانة بها في بعض مباريات كأس الاتحاد الانجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية، بالإضافة إلى بطولتي الدوري الألماني والإيطالي.

وتزايدت حدة الآراء المطالبة بتطبيقها في الدوري الانجليزي خلال السنوات الأخيرة، حيث كان آخرها في الأسبوع الماضي، عندما حث تشارلي أوستن مهاجم فريق ساوثهامبتون بضرورة إجراء تغيير، بعدما تم حرمان فريقه من تسجيل هدف بداعي التسلل خلال إحدى المباريات، ووصف قرار حكم المباراة بأنه مثير “للضحك”، في مقابلة جرت معه مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin