Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

“سباق الخيل” السلطاني ينطلق.. تعرف على حجم الجوائز

 

توووفه- عبدالله الريسي

ينظم نادي سباق الخيل السلطاني اليوم على مضمار الرحبة لسباقات الخيل بولاية بركاء السباق الخامس للموسم الحالي احتفالا بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد .

ويشمل السباق ثمانية أشواط خصصت ستة منها للخيول العربية الأصيلة، وشوطان للخيول المهجنة الأصيلة.

صحيفة توووفه رصدت للقراء أبرز أشواط منافسات اليوم والتي ستبلغ أشدها حيث من المتوقع أن يشهد ميدان الرحبة حضورا كبيرا من الجماهير المحبة لسباقات الخيل.

بالإضافة لملاك الاسطبلات ومتابعي الرياضة لمشاهدات السباقات التي سيتنافس عليها 148 حصانا من مختلف الاسطبلات على جوائز قيمتها 46 ألف ريال عماني بالإضافة إلى ثلاثة كؤوس خاصة بمناسبة العيد الوطني المجيد.

وتنطلق الأشواط الساعة الواحدة والنصف بسباق “ بوابة سمائل ” الخيول العربية الأصيلة الأول لمسافة 1200م،والمصنفة تصنيف 53 إلى 72، وستكون المنافسة مشتعلة، حيث ستشارك نخبة خيول لها صيتها في الميادين المحلية، جائزة السباق 5 آلاف ريال.

فيما سيكون سباق ” بوابة بهلاء ” لمسافة 2000 م منتظرا، وهو السباق الثاني المخصص للخيول العربية المصنفة من 42 إلى غير المصنفة، ومن المتوقع أن يشهد سطوع أسماء جديدة حيث سيشارك فيه 20 حصانا وجائزته 3 آلاف ريال.

كما يقام سباق ” بوابة شناص ” للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000م المصنفة من 43 إلى 59 ويشارك فيه 19 حصانا على جائزة السباق التي تبلغ 4 آلاف ريال.

كما سيكون سباق “بوابة البريمي” لمسافة 2000 م مرتقبا للأحصنة المهجنة الأصيلة المشاركة “الثربود ” المخصص للخيول المصنفة تنصيف 50 إلى 70،من المتوقع أن تكون المنافسة على أشدها بين 20 حصانا سيتنافسون على جائزة 5 آلاف ريال عماني.

وستكون أعين الجماهير والملاك مصوبة حول الأشواط الأخيرة المخصصة لمسافة 1600م على كؤوس العيد الوطني المجيد بداية بالشوط السادس ” بوابة صحار ” للخيول المهجنة الأصيلة ” الثربود ” والشوط السابع ” بوابة نزوى ” وتبلغ جائزة كل سباق 8 آلاف ريال.

فيما سيختتم السباق الخامس للموسم الحالي بالشوط الأغلى “بوابة مسقط ” المخصص للخيول العربية الأصيلة وستبلغ جائزته 10 آلاف ريال، وسيتنافس على الأشواط الثلاث الأخيرة نخبة من الأحصنة مقسمة في كل شوط 20 حصانا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin