عبري والمصنعة يقتربان من التأهل لدوري الأولى

توووفه- خليل التميمي

 

حقق عبري الأهم وعاد بنقاط الفوز عندما كسب ينقل بثلاثية نظيفة في إطار الجولة الثامنة من دوري الدرجة الثانية. وكسب المصنعة ضيفه دبا3/1، وانتهى لقاء أهلي سداب والحمراء بالتعادل1/1.

عبري يكسب الجار

كسب نادي عبري لقاء الديربي الذي جمعه مع ينقل على ملعب الأخير بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة كبيرة قدمها الفريق الأصفر، الفوز أعطى الفريق ثلاث نقاط ثمينة ووصل إلى النقطة17، بينما ظل ينقل بنفس رصيده وهو 13 نقطة في المركز الثالث.

وعودة إلى اللقاء لم يظهر الشوط الأول بالمستوى الجيد، حيث كان الأداء متفاوتا، وانتهى بنتيجة سلبية رغم تواجد بعض الفرص القليلة من الجانبين.

الشوط الثاني

ومع انطلاق الشوط الثاني تحسن الأداء كثيرا، خاصة من جانب عبري الذي بدأ في تسجيل أول أهدافه في المباراة عبر يوسف الغافري في الدقيقة17، بعد الهدف اشتعل اللقاء وحاول ينقل العودة، ولكنه اصطدم بهدف ثان عن طريق محمد فرج في الدقيقة 38.

الهدف أعطى أريحية للفريق الضيف، بينما حاول ينقل تقليص النتيجة وتقدم نحو مرمى عبري، ومن كرة مباغتة وقبل نهاية اللقاء جاء يوسف الغافري برصاصة الرحمة عندما سجل هدفا ثالثا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع منهيا به المباراة بفوز مستحق خارج الديار لعبري 3/0.

المصنعة يواصل الزحف

حقق المصنعة فوزا هاما على ضيفه دبا بثلاثة أهداف مقابل هدف،تقدم المصنعة في الشوط الأول بهدف نظيف سجله محمد العويسي، حيث سيطر على مجريات الشوط الأول واستطاع الوصول لمرمى دبا كثيرا.

في المقابل لعب دبا بأريحية كونه فقد فرصة المنافسة على التأهل، وفي الشوط الثاني واصل المصنعة ضغطه وسجل هدفا ثانيا عن طريق نصيب الغيلاني، بعد الهدف نشط دبا وصنع أكثر من فرصة، ومن إحدى الفرص سجل هدف تقليص الفارق عبر عبدالله ياماجو.

بعد الهدف أحس المصنعة بالخطر، وتقدم نحو مرمى دبا من أجل هدف الأمان، وحصل الفريق على العديد من الفرص، ابتسمت إحداها للمحترف البرازيلي جاجا الذي أعطى الأمان للمصنعة محققا فوزا صعبا بنتيجة 3/1.

قفز المصنعة إلى النقطة 17 مواصلا تربعه على الصدارة، وظل دبا في المركز الأخير بذات رصيده السابق.

تعادل عادل

دخل أهلي سداب المباراة وهو يخوض اللقاء كتحصيل حاصل، كون فرصة التأهل باتت صعبة له، وبالتالي لعب بأريحية أمام ضيفه الحمراء، ومن إحدى الفرص فاجأ أهلي سداب الجميع بهدف السبق عن طريق محمد الفريسي.

الهدف أربك مدرب الحمراء الذي طالب لاعبيه بالتقدم إلى الأمام، ولكن الشوط الأول انتهى بتقدم أهلي سداب بهدف نظيف.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني دخل الحمراء من أجل تقليص الفارق أولا، لأن الخسارة تطيح به خارج الحسابات المؤهلة لدوري الأولى رسميا، وحاول الفريق جاهدا وصنع العديد من الفرص، حيث حقق من إحداها هدف التعادل عن طريق عبدالكريم العبري.

بعدها أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى