كوت ديفوار ترافق غينيا إلى أمم أفريقيا

 

 (د ب أ)- توووفه

 

صعد المنتخبان الغيني والإيفواري إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم بعدما تعادلا 1/1 مساء الأحد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الثامنة بالتصفيات، والتي شهدت تعادل المنتخب الرواندي مع نظيره إفريقيا الوسطى 2/2.

وتقدم المنتخب الغيني بهدف سجله محمد ياتارا في الدقيقة 11 وتعادل المنتخب الإيفواري عن طريق جان ميشيل سيري في الدقيقة 20.

ورفع المنتخب الغيني رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب كما رفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني ليتأهلا إلى النهائيات.

وكان المنتخب الرواندي تعادل مع منتخب إفريقيا الوسطى 2 / 2.

وسجل هدفي المنتخب الرواندي جاك تويسينجي في الدقيقتين العاشرة والأخيرة من الشوط الأول، فيما سجل هدفي إفريقيا الوسطى حبيب حبيبو وجيفري كوندوجبيا في الدقيقتين 27 والأخيرة من المباراة.

ورفع المنتخب الرواندي رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير، كما رفع منتخب إفريقيا الوسطى رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث.

وكان المنتخب الغيني ضمن تأهله إلى النهائيات قبل هذه المباراة بفضل تعادل المنتخب الرواندي مع نظيره إفريقيا الوسطى، فيما كان المنتخب الإيفواري بحاجة للتعادل الذي حققه ليتأهل.

وستكون مباراتي الجولة الأخيرة التي تجمع بين المنتخب الإيفواري ونظيره الرواندي ومنتحب إفريقيا الوسطى مع غينيا بمثابة تحصيل حاصل خاصة وأن المنتخب الإيفواري يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على منتخب إفريقيا الوسطى حيث فاز عليه 4 / صفر وتعادلا سلبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى